«بوينغ» ملتزمة بتعاقداتها مع «الاتحاد للطيران»

نشر في 16-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2013 | 00:01
أكدت شركة صناعة الطائرات الأميركية (بوينج) أهمية الشراكة والتعاون مع «الاتحاد للطيران»، التي ستكون أكبر مشغل بالعالم لطراز دريم لاينر مستقبلاً.

ووصف جون فوجيك، نائب رئيس شركة «بوينغ»، الناقل الوطني بأنها من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم.

وقال إن «بونيغ» ملتزمة بتعاقداتها مع «الاتحاد للطيران»، وسيتم تسليم الطائرات المتعاقد عليها اعتباراً من الربع الأول من العام المقبل.

وأشاد فوجيك بقرار «الاتحاد للطيران» شراء 12 طائرة من شركة بوينغ بقيمة إجمالية 10.3 مليارات درهم.

وتشمل الصفقة 10 طائرات من طراز «بوينغ 787-9 دريملاينر»، ليرتفع إجمالي طلبيات الاتحاد للطيران من هذا الطراز إلى 41 طائرة تتسلمها خلال الفترة بين 2014 و2019، وبذلك، تكون الشركة أكبر مشغل لهذا النوع من الطائرات على مستوى العالم.

وقال نائب رئيس بوينغ الأميركية لشؤون الطائرات التجارية إن «دريملاينر» تعتبر من أكفأ الطائرات من حيث الأداء البيئي، وتستهلك وقوداً أقل بنسبة 20 في المئة مقارنة بمثيلاتها من الطائرات من ذات الحجم. وتملك الاتحاد للطيران خيارات وحقوق شراء لـ25 طائرة إضافية من طراز «بوينغ 787».

وأكد أهمية تشغيل الخط الجديد بين مطاري أبوظبي الدولي ودالاس الدولي في واشنطن، حيث يعزز علاقة الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.

وأشاد بحرص «الاتحاد للطيران» على تعزيز وجودها في واشنطن عقب افتتاحها صالة انتظار فخمة، تبلغ تكلفتها 6.8 ملايين دولار الأسبوع الماضي في المبنى «إيه» في مطار دالاس الدولي.

back to top