الهلال الاحمر الكويتي يواصل تقديم المساعدات للنازحين السوريين

نشر في 05-04-2013 | 13:47
آخر تحديث 05-04-2013 | 13:47
No Image Caption
وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي مساعدات غذائية على 3500 أسرة سورية نازحة في شمالي لبنان اليوم في اطار المرحلة الثانية من مشروع (الرغيف) الذي تبنته الجمعية قبل شهرين للتخفيف من معاناة النازحين.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع مواد غذائية على 3500 اسرة سورية نازحة لتغطي احتياجاتهم لمدة شهر كامل في قضاء المنية وعكار في محافظة الشمال.

وأضاف انه تم التعاقد مع عدد من المخابز في بلدات المنيارة وحلبا والمنية القريبة من اماكن سكن العائلات السورية النازحة المستفيدة لكي يتمكنوا من الحصول على الرغيف من دون عناء لافتا الى ان المحطة الثالثة من المرحلة الثانية لمشروع الرغيف ستكون في مدينة (صيدا) الساحلية في الجنوب يوم الاثنين المقبل وتشمل 2500 اسرة نازحة.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتية وزعت امس الخبز على ثلاثة الاف اسرة سورية في مدينة طرابلس وذلك مع انطلاق المرحلة الثانية من مشروع الرغيف الذي تبنته الجمعية قبل شهرين.

من جهته اشاد رئيس اتحاد بلديات المنية مصطفى عقل في تصريح مماثل ل(كونا) بمبادرة جمعية الهلال الاحمر الكويتية في تقديم المساعدة الغذائية للنازحين السوريين معتبرا ان "هذه المبادرة الكريمة تدلل على انسانية الشعب الكويتي ومضامين رسالة دولة الكويت التي دأب حكامها منذ نشأتها على تعميمها ونشرها في اصقاع العالم لرفع المعاناة عن المحتاجين اينما وجدوا".

واعرب عن ترحيبه بوفد جمعية الهلال الاحمر الكوييتة شاكرا رئيس مجلس ادارتها برجس البرجس على تبني هذا المشروع الذي يحمل قيمتين اساسيتين الاولى انه يوفر الخبز لكل اسرة لمدة شهر كامل وثانيا التخفيف من الاعباء التي تقع على كاهل الاهالي الذين يرزحون بدورهم تحت اوضاع اقتصادية صعبة.

وقال عقل ان "حملة الرغيف التي بدات في مرحلتها الاولى قبل شهرين ودخلت في المرحلة الثانية في الوقت الحالي اثمرت نتائج ايجابية فعالة في تأمين الخبز اليومي لهذه الاسر ماجعلنا نشعر بان هناك دولة وشعبا وحكومة في الكويت ينظرون بعيون الرحمة الى هؤلاء الناس الذين ابتلوا بهذه المحنة".

وتشمل المرحلة الثانية من مشروع الرغيف توزيع ثلاثة ملايين و800 الف رغيف من الخبز على تسعة الاف اسرة سورية نازحة بمعدل 14 رغيفا يوميا لمدة شهر اضافة الى توزيع لتر واحد من الزيت على كل اسرة.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتية اعلنت قبل شهرين تبنيها مشروع (الرغيف) من خلال الاتفاق مع عدد من المخابز في كل من لبنان والاردن لتوزيع الخبز على الاسر السورية اللاجئة في هذين البلدين بشكل يومي ولمدة شهر وقدمت الجمعية للنازحين السوريين في لبنان خلال عام ونيف 17 الف عبوة غذائية و12 الف بطانية وحوالي 15 الف علبة حليب للاطفال.

يذكر ان بلدة المنية وحدها تستضيف حوالي 1100 عائلة سورية نازحة معظمهم يسكن في خيم ويعيشون في ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة فيما يبلغ عدد النازحين السوريين في لبنان في الوقت الحاضر 400 الف.

back to top