«الأوقاف»: نحقق الشراكة من خلال جسور التعاون مع العالم الإسلامي

نشر في 25-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 25-07-2013 | 00:02
No Image Caption
الفلاح دعا إلى الوفاق القومي والديني لتعزيز الوسطية والاعتدال

جدد وكيل وزارة الأوقاف موقف الكويت في التواصل مع الآخرين انطلاقاً من قيم التعايش السلمي بين الشعوب وتأكيد ضرورة الوفاق القومي والديني لتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال.

أكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عادل الفلاح أن «الوزارة حريصة كل الحرص على التواصل مع إخوانها المسلمين في شتى بقاع العالم الاسلامي وذلك انطلاقا من استراتيجيتها التي اتخذت مبدأ الريادة على المستوى العالمي»، موضحا ان «الوزارة آلت على نفسها ألا تدخر جهداً في محاربة التطرف بكل أشكاله وأن تكون أداة لنشر الوسطية وفق تأصيل شرعي من علماء الأمة من خلال المؤتمرات وورش العمل والبحوث التي تقيمها لتقديم الفكر الاسلامي الذي يجعل المجتمعات البشرية متوافقة في ما بينهما لأن الوسطية أصل الدين وجوهره».

وأضاف الفلاح خلال كلمة ألقاها في الغبقة الرمضانية التي أقامتها وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية على شرف ضيوفها من شتى دول العالم الاسلامي، وحضرها وكيل الوزارة المساعد لتنسيق العلاقات الخارجية د. مطلق القراوي ووكيل الوزارة لشؤون المساجد وليد الشعيب ود. احمد عمر هاشم وسفير جمهورية مصر العربية وسفير جمهورية بوركينا فاسو لدى دولة الكويت وعدد من ضيوف الوزارة من مختلف دول العالم الاسلامي وقيادات وزارة الاوقاف، أن «صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد حملنا هذه المسؤولية في هذا الشأن عندما قال من فوق منبر الأمم المتحدة ان مشروع الوسطية يعمل على تحقيق الاستقرار والسلام العالمي وتعزيز أواصر الأخوة الاسلامية في شتى البلدان».

وأشار إلى ان «دولة الكويت من الدول السباقة في مجال التواصل مع الاخرين انطلاقاً من القيم الاسلامية الداعية إلى التعايش السلمي بين الشعوب والتأكيد على ضرورة الوفاق القومي والديني لتعزيز مفهوم الوسطية والاعتدال ولإيمانها الصادق بالشراكة الناتجة من خلال مد جسور التعاون لخدمة الاسلام والمسلمين، ومن ثم ركزت جهود وزارة الأوقاف على دور الاقليات المسلمة في الدول غير الاسلامية بحيث يكون مواطنا اصيلا يقدم أعمالا يفيد منها المجتمع ولا يعيش عالة عليه، بل يشارك في تنمية هذه المجتمعات فالكل ينظر للنموذج الإسلامي في هذه الدول في ظل المادية الجارفة هناك».

الحيص: بث فعاليات مسجد المزيني مباشرة على اليوتيوب

كشف مدير إدارة مساجد محافظة حولي الدكتور خالد الحيص عن «مشروع إلكتروني جديد من المزمع تجربته في المركز الرمضاني بمسجد المزيني يتعلق بالبث المباشر لفعاليات صلاتي العشاء والتراويح وبينهما الخاطرة الإيمانية وكذلك صلاة القيام في العشر الأواخر».

وقال الحيص في تصريح صحافي، ان «إدارة مساجد محافظة حولي كما كانت صاحبة السبق فى إنشاء أول قناة يوتيوب تعكس الأنشطة الرمضانية فى المراكز الرمضانية التابعة لإدارة مساجد محافظة حولي، فإننا نعمل جاهدين على تنفيذ فكرة البث المباشر إن شاء الله ليكون لنا السبق ايضا فى ذلك».

back to top