عودة التمثيل الإعلامي الخارجي في 2014 بصورة جديدة

نشر في 12-04-2013 | 00:05
آخر تحديث 12-04-2013 | 00:05
No Image Caption
تنسيق بين «الإعلام» و«الخارجية» لوضع أسس العمل
توقعت مصادر مطلعة أن يعود التمثيل الإعلامي الكويتي في الخارج خلال صيف عام 2014، وذلك بعد انتهاء قطاع الإعلام الخارجي بالوزارة من إعداد اللائحة التي ستحدد شروط هذا التمثيل، إضافة إلى تأهيل كوادر وطنية تستطيع تحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة" أن اللائحة ستتضمن شروطاً من أبرزها "ألا تقل خدمة الملحق الإعلامي عن 5 سنوات في قطاع الإعلام الخارجي، وألا يقل مؤهله العلمي عن البكالوريوس في تخصصات محددة هي الإعلام والعلوم السياسية والقانون، إضافة إلى إجادته للغة الإنكليزية محادثة وكتابة، واجتيازه عدداً من دورات التأهيل".

وأكدت أن "عودة التمثيل الإعلامي الخارجي لن تكون بصورته السابقة، بل ستكون على شكل ملحقين إعلاميين في السفارات والبعثات الكويتية بالخارج بهدف التنسيق والتعاون بينهم وبين البعثات الدبلوماسية بما يخدم المصلحة العامة للدولة".

وذكرت أن عدداً من سفراء البلاد طالبوا خلال اجتماعهم الذي عُقِد الشهر الماضي في الكويت بعودة الملحقين الإعلاميين، نظراً لحاجتهم الماسة إليهم، وأكدوا أن وجودهم سيسهل عمل البعثة الدبلوماسية في التواصل مع الإعلام الأجنبي لإيصال الخطاب الإعلامي الكويتي إلى جميع شعوب العالم.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الإعلام ستنسق مع "الخارجية" لتحديد الدول التي سيعود التمثيل الإعلامي إليها خلال العام المقبل، كما ستقدم "الإعلام" تصوراً لآلية عمل الملحقين.

يُذكَر أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود هو الذي أعاد قطاع الإعلام الخارجي إلى الهيكل التنظيمي للوزارة بعد 5 سنوات من التجميد والتهميش.

back to top