وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هنا اليوم اتفاقيات مع لبنان لدعم وتمويل مشاريع تنموية بقيمة 87 مليون دولار.

Ad

وقال مدير عام الصندوق الكويتي عبدالوهاب البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توقيع اتفاقية قرض لتمويل مشروع اعادة تأهيل محطتي الذوق والجية الكهربائية بقيمة 85 مليون دولار أمريكي بحضور وزير الطاقة والمياه اللبناني جبران باسيل وأوضح البدر ان هذا المشروع سيساهم في رفع كفاءة وحدات توليد الكهرباء وزيادة قدرتها على العمل بشكل منتظم اضافة الى تحسين منشآت المحطتين.

ومن جانب آخر، قال البدر انه تم توقيع اتفاقية مع الهيئة العليا للاغاثة في لبنان لتمويل مشاريع انمائية صغيرة بقيمة 9ر1 مليون دولار.

وأكد حرص الصندوق الكويتي في دعم مثل هذه المشاريع التنموية لما لها من دور ايجابي في خدمة المواطن اللبناني فضلا عن المساهمة في دفع عجلة التنمية في لبنان.

وشدد على حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيز العلاقات الاخوية باعتبار ان مشاركة دولة الكويت في مسيرة التنمية بلبنان نابعة من ايمان راسخ بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وكان وفد الصندوق الكويتي التقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بحضور سفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي ورئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر والمدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق الكويتي مروان الغانم والمستشار في السفارة الكويتية جاسم الناجم اضافة الى ممثل الصندوق الكويتي المقيم في لبنان المهندس نواف الدبوس ونائب ممثل الصنوق الكويتي في لبنان قيس الجوعان.

يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم الى لبنان حتى الان 20 قرضا بقيمة تصل الى أكثر من 612 مليون دولار اضافة الى عدد من المنح بقيمة وصلت الى نحو 420 مليون دولار تضمنت تنفيذ مشاريع في القطاع الصحي والتربوي والزراعي والنقل والمواصلات والانمائي.