طاهر أبوزيد لـ الجريدة.: هدفي حل مشاكل الرياضة في مصر

نشر في 17-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:02
No Image Caption
أبدى طاهر أبوزيد "مارادونا النيل" نجم الأهلي الأسبق سعادته بعد توليه منصب وزير الدولة لشؤون الرياضة، عقب الجلسة التي جمعته مع الدكتور حازم الببلاوي رئيس وزراء مصر.

وقال أبوزيد لـ"الجريدة" :"أسعى خلال الفترة المهمة المقبلة إلى حل مشاكل الرياضة المصرية ومناقشة لائحة الأندية والتغلب على العقبات التي تمر بها الرياضة، وفي مقدمة أولويات اهتماماتي حل المشكلة القائمة في اللجنة الأولمبية، التي يتعين إيجاد حل سريع لها، ولن تكون هناك لائحة رياضية من دون مشاركة الأندية".

وأشار أبوزيد إلى أن الرياضة المصرية تعاني العديد من العقبات حالياً، منها لائحة النظام الأساسي التي أعلنها الوزير السابق العامري فاروق، وخطاب اللجنة الأولمبية الدولية الذي طالب بإلغاء اللائحة وتجميد الانتخابات، مؤكداً أن الحصول على موافقة 70 في المئة من الأندية شرط لإقرار لائحة الأندية.

وأكد الوزير الجديد أنه سيكون حيادياً في معالجة المشكلات دون الانحياز لطرف على حساب الآخر، ولن يكون هناك صراع أو نزاع مع أحد أو جهة لتحقيق مصالح ذاتية تجنبا لتكرار نفس الأخطاء الماضية.

وتابع : "لن أكمل ترشيحي لانتخابات النادي الأهلي لأن الواجب الوطني أهم، وإذا كان الأهلي هو بيتي الذي تربيت وصنعت من خلاله اسمى وتاريخي فإن مصر هي الوطن والبيت الأكبر الذي يجب أن نضحي جميعا من أجله".

واختتم وزير الرياضة الجديد كلامه قائلاً: "إنني أطالب الجميع بنبذ الخلافات والعمل معا من أجل تحقيق آمال المصريين البسطاء لتحقيق طفرة رياضية على كل المستويات، لأن الفترة الحالية تتطلب التركيز على إيجابيات قطاع الرياضة".

يذكر أن أبوزيد كان قد قدم أورق ترشحه لرئاسة النادي الأهلي في الانتخابات المُقرر لها الثاني من أغسطس المقبل.

back to top