أمن «الأحمدي» يلقي القبض على عصابة نسائية من أسرة واحدة ارتكبت 14 جريمة

نشر في 24-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-05-2013 | 00:01
أربعٌ تخصصن في سرقة الحقائب والأكسسوارات من الزبائن والمحلات
ألقي القبض على عصابة نسائية تخصصت في سرقة الحقائب والأكسسوارات من الزبائن والمحلات و عُثِر بحوزتهن على كميات كبيرة من المسروقات.
وضع رجال امن محافظة الأحمدي بقيادة مديرهم اللواء عايض عبدالله حداً لعصابة سرقات نسائية مكونة من اربع مواطنات اعترفن بارتكاب 14 جريمة سرقة في مجمع تجاري شهير بمنطقة العقيلة، ومجمع آخر في محافظة الفروانية، كما عُثِر بحوزتهن على كميات كبيرة من المسروقات.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة» ان مدير عام امن محافظة الاحمدي، بناء على ارتفاع معدل جرائم السرقة في احد المجمعات التجارية، شكل فرقة امنية خاصة لمتابعة تلك البلاغات مع توزيع دوريات امنية راجلة داخل وخارج المجمع، مشيرا الى انه بعد اتخاذ هذه الإجراءات تقدمت مواطنة الى مخفر شرطة الرقة الثلاثاء الماضي وأفادت بتعرضها للسرقة داخل المجمع التجاري ذاته.

وأضاف المصدر أنه بينما كان رجال شرطة الرقة يسجلون قضية للمبلغة اتصل اعضاء الفرقة الأمنية بمخفر الرقة وابلغوا انهم القوا القبض على مواطنتين اثناء شروعهما في سرقة احد المحلات، الا انهما ترفضان صعود الدوريات الامنية، لافتا الى ان رئيس مخفر شرطة الرقة توجه إليهما بسيارته الشخصية بناء على اوامر مدير الأمن اللواء عايض عبدالله، واحضرهما إلى المخفر، موضحا ان رئيس المخفر اثناء نقله لهما استرعى انتباهه حركتهما الغريبة بالمقعد الخلفي.

تحقيق موسع

وذكر ان رئيس المخفر أحضر المواطنتين الى المخفر، وعندما رجع الى مركبته، عثر في المقعد الخلفي، حيث كانتا تركبان، على كمية من المسروقات بعد ان حاولت المتهمتان التخلص منها عبر القائها في مركبة رئيس المخفر، مشيرا الى ان اللواء عايض عبدالله امر بإحالتهما الى ادارة مباحث الاحمدي للتحقيق معهما.

 وبيَّن ان رجال المباحث أخضعوهما لتحقيق موسع اعترفتا خلاله على شريكتين أخريين لهما، حيث تم احضارهما، وبالتحقيق مع المتهمات الاربع اعترفن بارتكاب 14 جريمة سرقة، وأرشدن رجال المباحث عن أماكن اخفاء المسروقات في منزل زعيمتهن، وهي عمة المتهمات الثلاث الأخريات.

ولفت المصدر الى ان المتهمات الاربع اعترفن اعترافات تفصيلية على جرائم السرقة وكيفية تنفيذها، وأنهن كن يقمن بخداع العاملين في المحلات لتنفيذ عمليات السرقة، كما اعترفن بأنهن استخدمن البطاقات البنكية الموجودة في بعض الحقائب التي سرقنها وسحبن بها مبالغ مالية، فضلاً عن استخدامها في عمليات الشراء.

وذكر المصدر ان مدير عام امن محافظة الاحمدي العقيد عايض العتيبي ابلغ وكيل النائب العام اعترافات المتهمات الاربع، وقرر احالة اثنتين منهن الى نيابة جرائم الاموال، بينما تم تحويل الأخريين الى ادارة تحقيق محافظة الاحمدي، ووجهت لهن تهمة السرقة عن طريق الحيلة.

back to top