عموميتها غير العادية وافقت على انضمام «وربة» إلى عضويتها

Ad

بانضمام بنك وربة إلى عضوية شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت»، يكون بذلك العضو رقم 11 بين الأعضاء المساهمين فيها.

ذكر مدير عام شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي نت) عبدالله العجمي أن إجمالي العمليات التي تمت عبر "كي نت" في النصف الاول من العام الجاري بلغ نحو 70 مليونا، بقيمة 5 مليارات دينار، موضحا أن الشركة تمتلك حاليا نحو 31 الف نقطة بيع، نفذت من خلالها 42 مليون عملية في 6 أشهر الأولى من 2013، بزيادة قدرها 24% مقارنة بعام 2012.

وأوضح العجمي، في تصريح صحافي، عقب انتهاء الجمعية العمومية غير العادية للشركة، التي عقدت أمس ووافقت على انضمام بنك وربة الى عضوية "كي نت"، أن الشركة تتعامل حاليا مع 424 تاجرا وموقعا الكترونيا في ما يخص عمليات الدفع على الانترنت، مشيرا الى أنه خلال الستة اشهر الأولى من العام الجاري أجرت نحو 3.5 ملايين عملية، بزيادة قدرها 48% مقارنة بعام 2012.

وأشار إلى أن عمليات السداد الحكومي شهدت نموا في النصف الأول من العام الجاري بلغ 74%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث جرى تنفيذ نحو 400 الف عملية.

أعطال فنية

وشدد العجمي على سلامة وقوة النظام الأميركي الذي تعمل به الشركة حاليا، لافتا الى أن "الشركة التي يتم التعامل معها متخصصة وتتعامل بنفس النظام في اغلب دول الخليج، ولو حدثت اي اعطال فنية أو تشغيلية فهي عابرة ويتم التعامل معها اثناء عمليات التشغيل".

وأضاف أن الشركة ستعلن في وقت لاحق برامج جديدة سيتم طرحها بخصوص قنوات البيع، مشيرا الى أن برنامجا جديدا تم العمل به أخيرا من خلال ربط اجهزة البيع بنظام التاجر.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة جاسم صفر، بمناسبة انضمام بنك وربة الى عضوية "كي نت"، إنه "في مثل هذه الايام من العام الماضي تم تدشين بنك وربة كمؤسسة مصرفية تضاف الى القطاع المصرفي، وكان لهذا التدشين صدى كبير في مسيرة دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز العلاقات بين القطاعات الاخرى".

وذكر صفر أن "قبول انضمام بنك وربة الى عضوية الشركة يعزز دورها في مجال خدمة القطاعات الاقتصادية بشكل عام، والقطاع المصرفي بشكل خاص، وهذا من شأنه تقديم الخدمات بشكل مميز الى كل العملاء والمتعاملين في تلك البنوك".

خدمات إلكترونية

وبين أن "كي نت" التزمت بتفعيل دورها في مجال تقديم حزمة من الخدمات الالكترونية عبر قنوات الدفع الالكتروني المختلفة لكل المؤسسات المالية محليا واقليميا وعالميا، مشيرا الى أن ثمرة هذا الالتزام هو الوصول بالشركة إلى تحقيق العديد من الانجازات في مسيرتها الممتدة خلال اكثر من 20 عاما، سعت من خلالها لتقديم العديد من الخدمات المصرفية الآلية لكل البنوك الأعضاء.

ولفت الى أن التوسع، الذي تشهده المنطقة خاصة في مجال التكنولوجيا وخدمات الدفع الالكتروني، دفع العديد من البنوك والشركات الى ضرورة مواكبة التسارع لتلبية متطلبات العملاء من هذه التكنولوجيا، الأمر الذي دفع كي نت الى ضرورة التحول في استراتيجيتها من شركة متخصصة كمشغل رئيسي في الكويت الى شركة متعددة الخدمات المصرفية، وبالتالي التوسع في تقديم خدماتها، لتشمل قطاعات أخرى مثل القطاع الحكومي والاتصالات وغيرها.

وبانضمام بنك وربة الى عضوية شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة "كي نت" يكون بذلك العضو رقم 11 بين الأعضاء المساهمين فيها، حيث تم التنازل عن حصة تقارب 9% من اجمالي أسهم الشركة لصالح بنك وربة، نظير دفع نحو 3 ملايين دينار.