ضبط 4 متهمين اعتدوا على «أمنيين» وأتلفوا دوريات

نشر في 15-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2013 | 00:01
No Image Caption
بينما انتهت مسيرة «كرامة وطن 6» من دون مواجهات، أفضت تبعاتها إلى اعتداء على القوى الأمنية ما استوجب توقيف 4 أشخاص أمس، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص لمحاكمتهم.
تمكّنت الأجهزه الأمنية في محافظة الفروانية من ضبط 4 أشخاص اعتدوا بالضرب على رجال الأمن، ومن بينهم ضابط برتبة ملازم أول يعمل في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، فضلا عن إتلافهم 3 دوريات أمنية بعد أن رشقوها بالحجارة وحطموها بالآلات الحادة، كما اعتدوا بالضرب على صحافيين وسلبوهم كاميرات التصوير ومن ثم حطموها، بالإضافة إلى إغلاقهم بشكل متعمد طريق الدائري السادس مستخدمين الحجارة وحاويات القمامة.

وقال مصدر أمني إن الأجهزه الأمنية لم تدخل بأي شكل من الأشكال في مسيرة "كرامة وطن 6"، التي دعا إليها نشطاء سياسيون ونواب سابقون، وانطلقت فعالياتها في شارع أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر (رضي الله عنها) الفاصل بين منطقتي صباح الناصر والفردوس، مشيراً إلى أنه بعد إعلان اللجنة المنظمة للمسيرة الانتهاء من الفعاليات، توجهت مجموعة منهم إلى طريق الدائري السادس وقاموا بإغلاقه بالقوة، فضلا عن قيامهم بأعمال شغب استفزازية.

وأضاف المصدر أن قوة من رجال المباحث الجنائية توجهت إلى الموقع، إلا أن أحد مثيري الشغب تعرف على هوية الملازم أول محمد الوهيب وأبلغ المتجمهرين عنه، مما دفعهم إلى الاعتداء عليه بالضرب قبل أن يتدخل زملاؤه لتخليصه بالقوة واللجوء إلى منزل أحد المواطنين الذي أدخلهم وأغلق الأبواب بإحكام وأبلغ عمليات الداخلية، حيث توجهت قوة من رجال أمن الفروانية وتمكنت من ضبطت 4 أشخاص ممن شاركوا في الاعتداء على الضابط الوهيب، بينما لاذ الآخرون بالفرار.

وأوضح المصدر أن مجموعة أخرى من المستهترين عمدت إلى التهجم على رجال الأمن والصحافيين وتحطيم 3 دوريات للأمن بالحجارة والآلات الحادة.

وأكد المصدر أن رجال الأمن استطاعوا تحديد هوية الجناة وضبطهم، إذ اتضح أنهم كويتيون (أحداث)، وتم إخضاعهم للتحقيق، واعترفوا بأنهم تعمّدوا الاعتداء على رجال الأمن والصحافيين وتحطيم سيارات الأمن.

back to top