لرومي: الانتهاء من تأسيس شركة لإدارة محطة الزور

نشر في 05-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:01
الغصين: عمليات التمويل أهم تحديات تنفيذ المشاريع

أكد الغصين ضرورة توفير قنوات اتصال بين المستثمرين والجهات الرسمية والبنوك المقرضة، وذلك من أجل التوصل إلى حلول للمشاريع الكبيرة.
قال رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي انه تم الانتهاء من تأسيس شركة جديدة تدير مشروع محطة الزور، على أن يتم طرحها في البورصة في غضون السنوات الثلاث القادمة، موضحا ان الشركة المنفذة ستحصل على حصة من المشروع.

واوضح الرومي، خلال مؤتمر الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص الثاني، ان المرحلة الأولى للمشروع تمت ترسيتها على شركة «جي دي إف سيونز»، التي حصلت علي حصة نسبتها 40 في المئة من رأسمال الشركة الجديدة، مؤكدا ان تمويل المشروع بالكامل عن طريق البنوك المحلية.

وبين الرومي ان هناك نحو 20 مشروعا سيتم طرحها خلال 3 سنوات على ان يتم عرض أربعة مشروعات وهي: محطة الخيران وأم الهيمان ومحطة الزور ومشروع النفايات الصلبة خلال انعقاد الملتقى المقبل للاستثمار في المشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص.

وبدوره، استعرض رئيس قطاع تطوير مشاريع المرافق والبنية التحتية في شركة الخرافي ناشيونال ابراهيم الغصين انجازات الشركة في مجال الصحة في كل من الكويت وأبوظبي والمشاريع الحالية وخطط الشركة المستقبلية للدخول في أسواق جديدة.

وأشار الغصين إلى ان أهم التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع هي التي تتعلق بعمليات التمويل بالإضافة للقوانين والتشريعات التي لا تواكب طبيعة المشاريع في الوقت الحالي، لافتا إلى ان الشركة تقوم بإنجاز مشاريع في مصر وأبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتعلق بالصرف الصحي.

back to top