اكتشاف حقل نفط وغاز بكميات تجارية غربي البلاد

نشر في 16-07-2013 | 00:08
آخر تحديث 16-07-2013 | 00:08
No Image Caption
هاشم لـ الجريدة.: مسح بحري ثلاثي الأبعاد لزيادة الاحتياطيات
أعلنت شركة نفط الكويت اكتشاف حقل نفطي جديد يتضمن كميات تجارية من النفط والغاز في منطقة كبد الواقعة غربي البلاد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة هاشم هاشم لـ"كونا" إن النتائج الأولية لهذا الاكتشاف تشير إلى تدفق كميات تجارية من النفط والغاز من الحقل الواقع شمال حقل المناقيش، مبيناً أن "الشركة ستعلن قريباً القدرة الإنتاجية له".

وفي تصريح لـ"الجريدة"، كشف هاشم عن آخر تطورات المسوحات البحرية، قائلاً "إن الشركة ستنفذ مشروعين للمسح الزلزالي للمناطق البحرية، الأول ثنائي الأبعاد لجميع المناطق البحرية لدولة الكويت بمساحة طولية إجمالية تصل إلى 7 آلاف كم طولي"، متوقعاً البدء في تنفيذ هذا المشروع خلال السنة الحالية.

وأضاف هاشم: "أما المشروع الثاني فهو ثلاثي الأبعاد بمساحة إجمالية تصل إلى نحو 3.500 كم مربع، وهو أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى لشركة نفط الكويت، ومن المتوقع البدء في تنفيذه في منتصف عام 2014".

ومن المرتقب أن يكون لهذين المشروعين مردود إيجابي على زيادة الاحتياطيات النفطية للكويت، وذلك من خلال المساهمة في الاختيار الأمثل لمواقع الحفر التطويري والاستكشافي في الحقول الحالية والمناطق المستكشفة مستقبلاً.

يُذكَر أن قدرة الكويت الإنتاجية من النفط تبلغ نحو ثلاثة ملايين برميل يومياً، وتسعى مؤسسة البترول الكويتية إلى بلوغها نحو أربعة ملايين برميل عام 2020 وفق خطتها الاستراتيجية بهذا الصدد.

back to top