قال مدير مستشفى مبارك الكبير الدكتور حسن الدوسري ان العمل في العيادات الخارجية للمستشفى توقف اليوم بسبب اضراب مجموعة من أعضاء الهيئة التمريضية.

Ad

وأوضح الدوسري في تصريح لوكالة الانباء الكويتة (كونا) "ان معظم مواعيد المناظير ألغيت نتيجة الاضراب الذي نفذه عدد كبير من اعضاء الهيئة التمريضية التابعة لاحدى الشركات المتعاقدة معها وزارة الصحة".

وأضاف ان ما يقارب 120 ممرضا وممرضة يعملون في العيادات الخارجية في المستشفى قاموا باجراء اضراب تام عن العمل ما ادى الى توقف استقبال المراجعين فيها والغاء الكثير من مواعيد المراجعات التي كان من المقرر اتمامها اليوم لعدد كبير من المرضى.

وبين الدوسري انه يعمل في مستشفى مبارك الكبير والمراكز التابعة لمنطقة حولي الصحية حوالي 600 ممرض وممرضة في مختلف التخصصات الطبية التي قامت الشركة المتعاقدة معها وزارة الصحة بجلبهم الى المستشفى، مشيرا الى ان اضرابهم لم يؤثر على قسم الحوادث والعمليات والعناية المركزة.

وقال ان اضراب اعضاء هيئة التمريض جاء نتيجة لمطالبات لهم على الشركة المتعاقدة مع الوزارة، لافتا الى ان ممثلين عن الشركة يجتمعون الآن مع المضربين في سكنهم الخاص في منطقة المهبولة للوصول الى حل لانهاء الاضراب.