رحّب سفير الكويت في البوسنة والهرسك الدكتور ناصر المطيري بوفد إدارة مساجد محافظة حولي في رحلته الدعوية إلى البوسنة والهرسك أمس الأول، مشيراً إلى أن «السفارة تذلل كل العقبات نحو زيارة الكويتيين إلى البوسنة، وتساهم في أن يقضوا أفضل أوقاتهم ويحققوا الأهداف الإيجابية التي جاؤوا من أجلها، لاسيما الدعوية بين وزارة الأوقاف في البلدين وما يسعيان إليه من تبادل الخبرات الشرعية والفنية».

Ad

وأضاف المطيري خلال استقباله الوفد الكويتي، اننا «بصدد وضع معايير خاصة تعمل على تطوير التعاون بين الكويت والبوسنة في مختلف المجالات».

بعد ذلك اصطحب السفير وفد إدارة مساجد محافظة حولي لحضور مراسم افتتاح مسجد حسين الغيث في ضاحية «فلاشيتشي» بمنطقة سراييفو، وهو أحد مشاريع ثلاثة لبناء المساجد تقوم عليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتبرع من محسنين كويتيين.

وأوضح المطيري أن «المسجد الذي افتتح جاء تلبية لحاجة الضاحية الضرورية له رفعاً للعناء عن السكان»، موضحا أن «السفارة سترعى افتتاح عدد من المساجد والمراكز الثقافية في الفترة القادمة عوضاً عن دور العبادة التي هدمت أثناء الحرب».

بدوره، أثنى الوكيل المساعد لقطاع المساجد وليد الشعيب على حسن استقبال السفير والحفاوة التي قوبل بها الوفد في السفارة وفي مقر الحفل الذي أعد لافتتاح مسجد الغيث.

من جانبه، تمنى مدير إدارة مساجد حولي الدكتور خالد الحيص مزيداً من التعاون بين الكويت والبوسنة في المستقبل القريب، مثمنا «دور المحسنين الكويتيين في التبرعات السخية لإقامة بيوت الله في كل بقاع الأرض»، مؤكداً أن «ذلك يعكس اهتمام الدولة ممثلا في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بهذه المشروعات الخيرية».