لا يتوقع المنتخب الإسباني أن تخوض إيطاليا بلعب مفتوح مباراتهما اليوم الخميس في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات بالبرازيل، كما فعلت قبل عام في نهائي بطولة الأمم الأوروبية.

Ad

وقال المدافع الإسباني سيرخيو راموس في مؤتمر صحافي بمدينة فورتاليزا، عندما سئل عما إذا كان يتوقع أن يعود المنتخب الإيطالي إلى طريقة اللعب الدفاعية "كاتيناتشو" التي اشتهر بها في عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي: "إن هذه المباراة شديدة الأهمية، مع حلم اللعب في استاد بهذه المكانة"، في إشارة إلى النهائي الذي يقام على استاد ماركانا الشهير.

وأضاف قلب دفاع ريال مدريد "لا ننتظر أي مفاجآت، نعرف المنتخب الإيطالي عن ظهر قلب، ونعلم أنه سيصعب علينا الأمور كثيرا. لو كانت إيطاليا تتميز بعنصر ما، فهو الخبرة".

وقال راموس "يتمتعون بعقلية تنافسية مرتفعة للغاية، وأثبتوا ذلك دوما رغم النتائج التي قد يكونون حققوها أمامنا"، مقللا من أهمية فوز اسبانيا 4- صفر في نهائي الأمم الأوروبية العام الماضي في كييف.

ويعتقد راموس أن اسبانيا وإيطاليا "يحتفظان بنفس فلسفة اللعب" التي كانا يتبعانها قبل عام مضى.

وقال "إيطاليا أيضا لديها لاعبون شبان ومخضرمون، سيحاولون جعل الأمور أصعب بكثير مما كانت عليه في نهائي أمم أوروبا. نحن علينا ألا نتهاون، وأن نحاول الدفاع عن أحقيتنا باللقب الأخير، والأهم إثبات جدارتنا باللقب الحالي".

(د ب أ)