«الصحة»: مليون دينار ميزانية لتأهيل «حوادث الفروانية»

نشر في 30-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2012 | 00:01
No Image Caption
عقد مجلس منطقة الفروانية الصحية اجتماعه المختص بتأهيل المستشفى والمراكز الصحية، برئاسة مدير منطقة الفروانية الصحية د. جمال السلطان وحضور مدير المستشفى د. حمود الزعبي، والمراقبين ورؤساء الاقسام وغيرهم.

وأكد د. السلطان أن العمل جار حاليا لتأهيل الحوادث في مستشفى الفروانية الذي يتم على مرحلتين، متوقعا استلام المرحلة الاولى خلال 4 أشهر، حيث تشمل حوادث الباطنية والجراحة والأطفال، مؤكدا أنه تم رصد ميزانية تقارب المليون دينار لتجديد الحوادث بالكامل، والتي تبلغ مساحتها 4000 متر مربع، وتضم صالة انتظار للرجال والنساء.

السعة السريرية

وذكر السلطان في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع أن المرحلتين تشملان زيادة السعة السريرية من 40 الى 70 سريرا، منها 10 اسرة للطوارئ، كما ستضم مدخلا خاصا للإسعاف ومدخلا للمراجعين، مشيرا إلى أن وزارة الصحة قررت انشاء مواقف متعددة الادوار للسيارات في مستشفى الفروانية بمنطقة الحوادث نظرا لعدم وجود مواقف حاليا، علاوة على الازدحام الشديد، مضيفا أن إنشاء هذه المواقف سيحل المشكلة، حيث تبلغ مساحتها 7500 متر مربع، وتسع 500 سيارة.

وكشف عن ان العمل جار حاليا على توسعة قسم الجهاز الهضمي، ومختبر القلب، وذلك لكي يتناسب مع حجم المراجعين في القسمين، مشيرا إلى أن مجلس المنطقة ناقش ايضا انشاء مبنى متعدد الادوار لقسم السجلات الطبية بجانب العيادات الخارجية، والذي من شأنه توفير الجو والبيئة الملائمة للموظفين للعمل، كما يهدف الى تطور العمل ورفع الاداء وجودة الخدمة الصحية المقدمة، علاوة على زيادة سعة الملفات في مستشفى الفروانية لتصل الى مليون ملف، حيث سيواكب التطلعات المستقبلية لزيادة السعة السريرية الى 1500 سرير بعد بناء البرج المزمع انشاؤه خلال 4 سنوات، والمؤلف من 7 ادوار كخطة مستقبلية لتوسعة الخدمات الطبية السريرية بمنطقة الفروانية الصحية.

ولفت السلطان الى أن وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي قد طلب منا عمل دراسة لتقليص فترة الانتظار لمواعيد الاشعة تحديدا لـ»الرنين المغناظيسي»، ورفعت التوصيات بهذه الخطة لتنفيذها حاليا بعد أن تم توفير العمالة اللازمة من الاطباء للعمل في الوقت الاضافي وخلال العطل الرسمية، بحيث لا يتعدى الموعد اسبوعين، مشيدا بجهود وزير الصحة د. محمد الهيفي ووكيل الوزارة د. خالد السهلاوي واهتمامهم بتقديم خدمة مميزة للمرضى والمراجعين، بالاضافة الى جهودهم في تفعيل دور اللامركزية في جوانب عديدة في المناطق الصحية، والذي من شأنه ان يساهم في تطوير الخدمة والتجاوب مع حاجات المواطنين والمقيمين في تلقي الخدمة الصحية.

مركز الرابية الصحي

وعن المراكز الصحية في منطقة الفروانية الصحية، فقد اشار د. السلطان الى أن رئيس الشؤون الهندسية بالمنطقة قد ابلغنا خلال الاجتماع بتسليم مركز الرابية الصحي في نهاية شهر يناير من العام المقبل بعد الانتهاء من تأهيله، متوقعا افتتاحه قريبا بعد توفير العمالة اللازمة من اطباء وصيادلة وعمالة ادارية، حيث طلبنا من كل جهة ان ترفع احتياجاتها وطلباتها لرفعها الى الوزارة لتوفيرها، مؤكدا أن مركز الرابية الصحي عبارة عن دورين، ويشمل خدمات «الاسنان – السكري – الامراض المزمنة – صحة وقائية – كبار السن» وغيرها.

وتابع: «اما بالنسبة لمركز العميرية الصحي، فالاعمال الانشائية مازالت جارية فيه، ومن المتوقع الانتهاء من اعادة تأهيله في النصف الثاني من منتصف العام المقبل».

back to top