سلة العربي تفاجئ الساحل وتعرقل تقدمه

نشر في 15-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2013 | 00:01
No Image Caption
فاز العربي على الساحل 82-81، كما تغلب الكويت على الصليبيخات 85-73، وكاظمة على السالمية 73-40.
حقق فريق النادي العربي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الساحل بنتيجة 82-81 بعد التمديد لوقت اضافي 5 دقائق لتعادلهما في الوقت الاصلي للمباراة، التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي، ضمن الجولة الأولى من القسم الثالث للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً فوز الكويت على الصليبيخات 85-73، وكاظمة على السالمية 73-40، وانسحب النصر امام القادسية احتجاجاً على القرارات التحكيمية للحكام عابر العابر وعبدالرزاق سليمان واسامة شوقي خلال الدقيقة السابعة من الربع الثاني، والتي كانت تشير الى تقدم القادسية 47-37.

ويأتي انسحاب النصر بعد احتساب الحكام ثلاثة أخطاء فنية "تكنكال فاول" على النصر، ومن المتوقع أن تكون لجنة المسابقات قد اخذت قرارها بشأن المباراة في وقت متأخر من مساء أمس، اذ ينص القانون على اعتبار النتيجة 20- صفر لمصلحة القادسية.

وبهذه النتائج ارتفع رصيد الكويت إلى 44 نقطة في صدارة الترتيب، في حين أصبح رصيد الساحل 42 في المركز الثاني، والقادسية ثالثا بـ41 نقطة، وكاظمة رابعاً بـ39 نقطة، والعربي خامساً بعد ان رفع رصيده إلى 36 نقطة.

جاءت مباراة العربي والساحل قوية منذ البداية، قدم فيها العربي واحدة من أفضل مبارياته في البطولة على الرغم من غياب عدد كبير من لاعبيه الاساسيين بسبب الإصابات، مثل محمد المطيري، ومحمد محزم، وعمران نذير، وعبدالمحسن خليفة، ووليد البيلاني، لكن الأخضر بوجود لاعبيه الشباب أمثال يوسف بورحمة، وعلي بوصلحة ومحمد القلاف، فضلا عن الشقيقين المميزين فهد ورباح الرباح تمكن من التغلب على أحد الأندية المرشحة للبطولة بكل اقتدار.

ولم يكن الساحل بأفضل حالاته في اللقاء الذي بدأه بصورة متواضعة جداً من خلال تواضع الدفاع الذي استغله العربي في التسجيل السريع من أسفل السلة ومن خارج القوس عبر فهد الرباح ورباح الرباح والبوسني تاريك هاريس، ليتقدم العربي 18-13.

إثارة وندية

وظلت النتيجة متأرجحة بين الطرفين حتى الثواني الأخير حيث سيطر على اللاعبين الأداء العصبي و"النرفزة" وسط الأخطاء التحكيمية، إذ أخرج الحكام عبدالله الشمري وشعلان مهنا بالأخطاء الخمسة من الساحل، ومحترف العربي البوسني تاريك هاريس ويوسف بورحمة من العربي.

واستطاع الأخضر المحافظة على مستواه في الإضافي وسط تراجع مستوى اللياقة البدنية لدى الساحل، الذي عانى بسبب ايقاف لاعبيه، لينهي الأخضر اللقاء لمصلحته بفارق نقطة وحيدة 82-81 وسط استغراب لاعبي الساحل، الذين ألقوا باللوم على الطاقم التحكيمي المكون من سالم الهزاع وخالد الشايجي ومشعل الخضر.

وقد رفع نادي الساحل مساء أمس كتاب احتجاج إلى الاتحاد على التحكيم، مطالباً بإعادة المباراة ومراجعة شريطها للوقوف على الأخطاء التحكيمية الفادحة.

back to top