مواجهة حاسمة بين الأوروغواي والباراغواي

نشر في 22-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى منتخب الأوروغواي إلى تحقيق الفوز على الباراغواي اليوم للبقاء في المركز الرابع في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال البرازيل 2014.
ستكون الخسارة ممنوعة على الأوروغواي او الباراغواي اللتين تلتقيان وجها لوجه في الساعات الاولى من صباح غد السبت ضمن الجولة العاشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل 2014.

وتحتل الأوروغواي المركز الرابع وهو الاخير المؤهل مباشرة الى النهائيات، لكنها ليست في مأمن كون تشيلي وفنزويلا تتربصان به بنفس عدد النقاط واي عثرة تجعل الاول خارج نطاق التأهل المباشر.

ولم يكن أحد يتوقع ان يعاني منتخب الاوروغواي الفائز بكأس الامم الأميركية الجنوبية للمرة الخامسة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) قبل سنتين في الأرجنتين، والذي بلغ نصف نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010، خصوصا بانه يضم في صفوفه ثلاثيا هجوميا ناريا مؤلفا من لويس سواريز هداف ليفربول، وادينسون كافاني مهاجم نابولي، بالاضافة الى المخضرم دييغو فورلان.

وكان منتخب السيليستي استهل مشوار التصفيات جيدا لكنه خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة في مبارياته الاربع الاخيرة في التصفيات ودخل مرماه 11 هدفا ولم يسجل سوى هدف واحد، ما جعله يتراجع في الترتيب العام.

في المقابل، يحتاج منتخب الباراغواي الى معجزة حقيقية لبلوغ نهائيات البرازيل كونه يحتل المركز الاخير برصيد 7 نقاط. وعلق سواريز عن مشاكل الباراغواي بقوله: "يمر منتخب البارغواي في فترة صعبة وهو ليس المنتخب الذي كان يخشى بأسه سابقا. لكن يجب الا ننسى ان لا وجود للمباريات السهلة وان الباراغواي حققت الفوز في مباراتها الاخيرة في التصفيات وبالتالي يتعين علينا توخي الحذر".

واضاف "يجب علينا ان نلعب بذكاء واستغلال القلق الذي يعيشه المنتخب المنافس".

وغالبا ما تأتي مباريات الجارين مثيرة ومليئة بالتشويق وبالشد العصبي، ولن تختلف الحال على ملعب سنتيناريو الشهير في العاصمة الاوروغويانية.

الأرجنتين تواجه فنزويلا

وتستضيف الارجنتين بقيادة مهاجمه الفذ ليونيل ميسي فنزويلا في بوينس ايرس.

ويغيب عن الارجنتين سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي لم يتعاف من اصابة في ركبته تعرض لها الشهر الماضي.

ويحتل منتخب التانغو صدارة التريب برصيد 20 نقطة يليه الاكوادور بـ17، فكولومبيا ورصيدها 16 نقطة.

وتأمل كولومبيا في تعزيز مركزها الثالث وربما الصعود الى المركز الثاني على حساب الاكوادور التي استبقيت من اللعب في هذه الجولة وذلك عندما تستضيف بوليفيا.

اما المباراة الاخيرة فتشهد مواجهة البيرو وجارتها تشيلي.

back to top