«نقطة» للصليبيخات من العربي

نشر في 04-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 04-10-2013 | 00:05
No Image Caption
يحل كل من كاظمة والفحيحيل ضيفين على الساحل والتضامن مساء اليوم ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري فيفا لكرة القدم.
خطف فريق الصليبيخات لكرة القدم نقطة ثمينة من مضيفه العربي، بعد تعادل مثير بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات دوري فيفا ضمن الجولة الخامسة.

العربي تقدم عبر محمد فريح في الدقيقة 10، ليدرك الصليبيخات التعادل رغم أنه يلعب بعشرة لاعبين بعد طرد مشعل ذياب عبر مرزوق زكي 42.

وبذلك رفع العربي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع الصليبيخات رصيده إلى ثلاث نقاط.  

الشوط الأول من المباراة صبّ في مصلحة الأخضر، في ظل رغبة شديدة في هز شباك الصليبيخات، وهو ما حدث بعد محاولات استمرت 10 دقائق فترة جس النبض، حيث سجل المدافع العرباوي المتقدم محمد فريح الهدف الأول برأسية، إثر عرضية من أحمد هايل انقض عليها فريح في شباك الحارس طارق الكندري، بعدها دنت السيطرة عرباوية بحثاً عن تعزيز التقدم، لاسيما أن الصليبيخات ظلّ على حالته الدفاعية.

وشهدت الدقيقة 35 طرد مهاجم الصليبيخات مشعل ذياب إثر عرقلته لمحترف العربي داميان، بعدها على عكس المتوقع ومن دون مقدمات تراجع أداء العربي ليتمكن مرزوق زكي مهاجم الصليبيخات في الدقيقة 42 من إدراك التعادل بتسديدة خدعت حارس العربي سلمان عبدالغفور لتسكن الشباك، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب العربي روماو بفهد الرشيدي بدلا من المدافع عبدالله الشمالي، لتتعدد الفرص الخضراء على مرمى طارق الكندري الذي نجح في التصدي لها ببراعة، وحاول روماو مرة أخرى تنشيط فريقه عبر الدفع بمحمود المواس، ومحمد العباد على حساب الموسوي وداميان، وتواصل الضغط العرباوي وتعددت الفرص من دون فائدة، في حين اعتمد الصليبيخات على الهجمات المرتدة.

واحتسب الحكم 7 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع، ورغم ذلك لم يتمكن العربي من الاستفادة من النقص لتنتهي المباراة بالتعادل.

مباراتا اليوم

من جانب آخر، تستكمل مساء اليوم منافسات الأسبوع الخامس من البطولة بإقامة مواجهتين تجمع كلاً من الساحل امام كاظمة في الخامسة وخمس دقائق على ملعب الساحل، والفحيحيل امام التضامن على استاد نادي التضامن في الثامنة وخمس دقائق.

في اللقاء الأول يدخل كاظمة صاحب المركز الحادي عشر بعد تعادلين وهزيمتين، وهو يبحث عن فوزه الأول في المسابقة، حيث تعد مواجهة اليوم بمثابة المحك الرئيسي للجهاز الفني في حال اراد البقاء على رأس عمله بعد البداية المخيبة لآمال الفريق وجماهيره الطامحة للمنافسة هذا الموسم، وعدم الاكتفاء بالمراكز المتأخرة.

ويخوض البرتقالي اللقاء بتشكيلته الكاملة بعد عودة جميع مصابيه مما يزيد من الخيارات امام الجهاز الفني الذي يعلم اهمية المباراة في حال اراد تعويض ما فاته من النقاط في البطولة حتى الآن.

في المقابل يدخل الساحل المنتشي بفوزه في الجولة الماضية على الفحيحيل بهدف دون رد بعد ثلاث هزائم متتالية وضعته في المركز التاسع في جدول الترتيب.  ويطمح الفريق المضيف اليوم في استغلال الحالة المعنوية السيئة لدى خصمه لتحقيق الفوز والتقدم في سلم الترتيب مع فرق المقدمة.

وسيغيب عن صفوف الفريق مساء اليوم لاعبه فرحان سعد لعقوبة الإيقاف اثر حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في المواجهة الماضية.

الفحيحيل والتضامن

وفي المباراة الثانية يستقبل التضامن سادس الترتيب برصيد 6 نقاط، ضيفه الفحيحيل صاحب المركز الثالث عشر بنقطة وحيدة.

ويأمل التضامن الذي حقق فوزا معنويا في الجولة الماضية على خيطان بهدف نظيف، الى مواصلة انطلاقته والابتعاد عن منطقة المؤخرة، بعد هزيمته بالجولتين الثانية والثالثة على التوالي.

في المقابل يدخل الفحيحيل مباراته بعد تأخره كثيرا في الجولات الأربع الماضية بتلقيه الهزيمة في ثلاث جولات وتعادل وحيد في الجولة الثانية امام السالمية بهدف لمثله.

وسيعاني الفحيحيل في مباراته اليوم من غياب لاعبين مؤثرين في تشكيلة فريقه، حيث سيغيب كل من فهد الفضلي الذي يعاني من الاصابة، بالإضافة الى مشاري براك لعقوبة الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في الجولة الماضية.

back to top