«الوظائف الإشرافية» تستقبل 50 متقدماً للعمل في «الطوارئ الطبية»

نشر في 10-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2013 | 00:01
«الرازي» يستضيف 3 أطباء عالميين الشهر الجاري
استأنفت لجنة الوظائف الإشرافية في الوزارة برئاسة د. خالد السهلاوي نشاطها بمقابلة عدد من المستوفين للشروط لشغل وظائف إشرافية في عدد من الأقسام في إدارات مركزية متنوعة، حيث تمت مقابلة نحو 50 متقدما لشغل بعض الوظائف في إدارة الطوارئ الطبية، على أن يتم إعلان نتائج المقابلات قريبا.

الى ذلك، علمت «الجريدة» أن وزير الصحة د. محمد الهيفي سيقوم بجولة تفقدية على مختبر فيروسات الشعب التابع لإدارة الصحة العامة عقب عودته من المنامة حيث يشارك في أعمال المؤتمر الرابع والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها مملكة البحرين يومي 9 و10 الجاري.

من الجدير بالذكر أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن مناقشة العديد من الشؤون الصحية ذات الاهتمام المشترك بين دول المجلس وفي مقدمتها التصدي للأمراض المزمنة غير المعدية.

أطباء زوار

من جانب آخر، وفي إطار برنامج وزارة الصحة لاستقدام واستضافة الأطباء الاستشاريين الزوار من المستشفيات المتميزة والمراكز الطبية العالمية، قال رئيس أقسام العظام د. حمد الهران إن مستشفى الرازي يستضيف أستاذ جراحة العظام بجامعة باريس واستشاري جراحات المناظير البروفيسور الفرنسي فيليب هاردي وذلك خلال الفترة من 11 حتى 15 من الشهر الجاري، حيث سيقوم بإجراء عمليات مكثفة لمناظير الكتف بتقنية المناظير الحديثة (التدخل البسيط) وحالات الخلع المتكرر المفتوحة بالمنظار وقطع الأوتار المحيطة بالكتف بالإضافة الى عمليات جراحية لتحرير الأعصاب والحالات الجديدة لمفصل الكوع بتقنية المنظار والفتح الجراحي، إضافة إلى متابعة الحالات السابقة وإلقاء المحاضرات التعليمية للأطباء المرافقين والأطباء المشاركين بالبورد الكويتي.

وأضاف الهران في تصريح صحافي أن المستشفى يستضيف أيضا أستاذ جراحة العظام بجامعة باريس والمتخصص في جراحات عظام الأطفال وخاصة التشوهات الخلقية للعمود الفقري كريستوف غلوريون خلال الفترة من 11 حتى 16 من الشهر الجاري، مشيرا إلى استضافة البروفيسور التشيكي توماس ترك وهو استشاري جراحة عظام الأطفال خلال الفترة من 25 يناير حتى 1 فبراير المقبل حيث سيقوم باستقبال الحالات الجديدة ومعاينتها وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة وإلقاء المحاضرات حول كل ما هو جديد في مجال جراحة عظام الأطفال.

back to top