أوقف الساحل مسلسل فوز سلة القادسية وهزمه بنتيجة 75-60 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة المؤجلة من القسم الأول لبطولة الدوري العام، والتي شهدت ايضاً فوز الكويت على العربي بنتيجة 82-66 والجهراء على الشباب بنتيجة 76-49.

Ad

وبذلك يرتفع رصيد الساحل الى 20 نقطة والقادسية الى 19، والكويت الى 23، والعربي الى 17، والجهراء الى 18، والشباب الى 13 نقطة.

بداية قوية للساحل

وجاءت المباراة قوية منذ البداية سيطر فيها الساحل في الربع الأول بعد ان تقدم على القادسية 8-2 ثم 10-4،حيث لعب الساحل بدفاع ضاغط من المتألق احمد فالح على قائد هجمات القادسية فهاد السبيعي، الأمر الذي اربك هجمات الأصفر وادى الى كثرة الاخطاء في التمريرات وسط تألق محترف الساحل الاميركي انتوني غرين في التسجيل اسفل السلة ليسارع بعدها مدرب القادسية البوسني منصور بايراموفيتش إلى طلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب اوراقه ليتحسن القادسية نسبيا بعدما استطاع السبيعي ايصال الكرة اسفل السلة إلى محترف فريقه الاميركي كالفن الذي تألق في المتابعة والتسجيل وأدرك التعادل الاول 12-12، الا ان الساحل استطاع العودة الى التقدم مع نهاية الربع الاول 17-14.

وفي الربع الثاني ضرب الساحل بقوة واستطاع توسيع الفارق تدريجيا في السبع دقائق الاولى مستفيداً من إخراج مدرب الاصفر منصور بايراموفيتش للاعب الارتكاز الاميركي كالفن واشراك مواطنه تايرون ليمنح المجال لثلاثي الساحل المتألق الاميركي انتوني غرين وصالح اليوسف وعبدالله الشمري اسفل السلة الذين عجز دفاع القادسية عن ايقافهم وكذلك اختراق دفاعهم رجلاً لرجل ليسجل بذلك الساحل 27 نقطة ولم يسجل القادسية الا 12 نقطة 8 منها للمتألق عبدالله سالمين لينتهي الربع الثاني بتقدم الساحل بفارق 18 نقطة 44-26.

تقليص الفارق

ووسع الساحل الفارق في الربع الثالث الى 7 نقاط من خلال تألق فهاد السبيعي في قيادة الهجمات وعبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي في الاختراق ومتابعة الاميركي كالفن اسفل السلة الذي سيطر على الريباوند (الكرات المرتدة) كما كثرت الهجمات الضائعة من الساحل (التيرن اوفر) بعدما حول القادسية دفاعه من الزون الى المان الذي اربك هجمات الساحل، ولكن ثلاثيتين لشعيب مهنا اعادتا الفارق الى 12 نقطة مع نهاية الربع الثالث 60-48.

وحاول القادسية تقليص الفارق في الربع الرابع ولكن غياب نجمه عبدالله الصراف عن مستواه المعهود كان مؤثرا رغم محاولة زملائه العودة لجو المباراة مرة اخرى الا انهم اصطدموا بفريق متكامل لعب بأداء جماعي دفاعياً وهجومياً بقيادة نجم الفريق شايع مهنا لتنتهي المباراة بفوز ابناء ابوحليفة بنتيجة 75-60.

4 مباريات اليوم

تقام مساء اليوم أربعة لقاءات في الدوري، إذ يلتقي في الخامسة الشباب والكويت على صالة نادي كاظمة، وفي الساعة السابعة يلعب كاظمة مع اليرموك على نفس الصالة.

وتقام في الساعة الخامسة أيضاً مباراة الساحل مع النصر على صالة نادي الساحل، وفي السابعة مباراة الجهراء مع السالمية على الصالة ذاتها.