الغانم: نسعى لرفع تأشيرة شينغن عن الكويتيين

نشر في 08-10-2013 | 17:15
آخر تحديث 08-10-2013 | 17:15
No Image Caption
كشف رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم هنا اليوم عن مساعي لتشكيل قوى ضاغطة من أجل التحدث مع المجموعات السياسية باوروبا لدعم طلب كويتي بشأن رفع تأشيرة الدخول لدول الاتحاد الاوروبي (شينغن) عن مواطني دولة الكويت.

جاء ذلك في تصريح ادلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) و تلفزيون دولة الكويت عقب مباحثات اجراها مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البلجيكي فرنسوا دونييه بهذا الشأن وذلك في ختام اعمال الدورة ال129 لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف اليوم.

وشدد الغانم على ضرورة ان تحظى هذه القضية باهتمام وتعاون حكومي برلماني تمهيدا للحصول على موافقة مفوضية الاتحاد الاوروبي على رفع تأشيرة الشينغن عن المواطنين الكويتيين بعد التصويت عليه في البرلمان الاوروبي.

واوضح "لقد قطعنا خطوات جيدة في هذا المجال ..والتقينا عددا من المجموعات السياسية الاوروبية للحصول لدعم" الطلب الكويتي.

وحول مؤتمر الاتحاد الدولي قال الغانم ان الاجتماع العام وافق اليوم باغلبية اعضائه على مقترح اوروبي حول دور البرلمانات في مراقبة الحظر على استخدام وتدمير الاسلحة الكيمياوية.

وحول لقائه رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني وصف الغانم المباحثات بانها كانت "صريحة" وتناولت عددا من القضايا منها الجرف القاري والحدود البحرية وعلاقات ايران مع دول مجلس التعاون الخليجي.

back to top