عاودت الأسهم الأميركية صعودها خلال تعاملات امس الاول بدعم من نتائج أعمال الشركات عقب التراجع الذي شهدته استجابة للتغريدة الكاذبة التي تتحدث عن انفجارين بالبيت الأبيض وإصابة الرئيس الأميركي.

Ad

وتراجع مؤشر الداو جونز الصناعي بعد لحظات من نشر وكالة «أسوشيتد برس» على حسابها في «تويتر» حدوث انفجارين في البيت الأبيض وإصابة الرئيس «أوباما» ولكن سرعان ما تعافت الأسهم مجدداً بعدما أكدت الوكالة أن تلك التغريدة «كاذبة» وأنه قد تم اختراق حسابها بموقع التواصل الاجتماعي.

أما عن أداء الأسهم، فصعد سهم شركة «نيت فليكس» بنحو 25 في المئة بعد أن أعلنت نتائج أعمالها للربع الأول من العام، كما ارتفع سهما شركتي «دوبونت» و «يونايتد تكنولوجي» وهما من مكونات مؤشر الداو الثلاثين بعد أن جاءت أرباحهما للربع الاول بأعلى من المتوقع.

وأقفل مؤشر الداو جونز الصناعى مرتفعاً بـ152 نقطة إلى 14719، كما ارتفع مؤشر نازداك الى 3269 (+ 35 نقاط)، وصعد مؤشر SandP الأوسع نطاقاً والذي يتكون من 500 شركة كبيرة ليقفل عند 1578 (+ 16 نقطة).

وأغلقت معظم المؤشرات الرئيسية في أوروبا على ارتفاعات خلال تعاملات امس الاول، حيث صعد الفوتسي البريطاني إلى مستوى 6406 (+ 125 نقطة)، في حين ارتفع كل من مؤشر «داكس» الألماني 7658 (+ 180 نقطة)، ومؤشر «كاك» الفرنسي 3783 (+131 نقطة).

أما عن عقود الذهب تسليم يونيو فأغلقت على انخفاض لأول مرة في أربع جلسات بمقدار 12.40 دولارا لتصل عند التسوية إلى 1408 دولارات للأوقية.

وانخفض خام «برنت» القياسي الى مستوى 100.31 دولار للبرميل، فيما أقفل خام ويست تكساس ببورصة نايمكس عند 89.18 دولارا للبرميل.

وكانت الأسهم الأميركية تراجعت بشكل مفاجئ جراء نشر تغريدة على حساب وكالة «أسوشيتد برس» في شبكة التدوين المصغر «تويتر» أشارت إلى حدوث انفجارين في البيت الأبيض، فضلا عن إصابة الرئيس أوباما.

وأكدت «أسوشيتد برس» حدوث اختراق لحسابها على «تويتر»، ومن ثم وضع شائعات لا أساس لها من الصحة، في الوقت الذي عقد فيه المتحدث باسم البيت الأبيض «جاى كارني» مؤتمره الصحفي الاعتيادي دون تغيير.

(أرقام)