أربعة لقاءات على الساحل والجهراء في دوري السلة اليوم

نشر في 26-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 26-12-2012 | 00:01
تقام اليوم اربعة لقاءات في منافسات الجولة الخامسة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف الجهراء العربي، ويلعب النصر مع اليرموك، والساحل مع الصليبيخات، والتضامن مع القادسية.

في المباراة الاولى، التي تجمع الجهراء مع العربي، في الخامسة مساء، يدخل صاحب الارض والجمهور المباراة، وهو في المركز السابع برصيد 15 نقطة، مع العربي الخامس برصيد 16 نقطة، في مباراة قوية يحاول الاخضر الثأر لهزيمته في الاسبوع الماضي ضمن الجولة المؤجلة من القسم الاول، بينما يحاول الجهراء تأكيد فوزه على العربي واللحاق بفرق المقدمة بعد سلسلة الهزائم التي تلقاها في بداية الدوري بسبب غياب ابرز لاعبيه.

ويملك الفريقان العديد من العناصر القوية القادرة على إشعال المباراة، امثال محمد المطيري وفهد الرباح والبوسني طارق هارس، من جانب الاخضر، وعبدالعزيز ضاري ومحمد المطيري ويحيى كليب من جانب الجهراء.

وفي اللقاء الثاني على الصالة ذاتها في الجهراء، يدخل النصر الثامن برصيد 15 نقطة مع اليرموك التاسع برصيد 14 نقطة، في مباراة لا تخلو من الاثارة ايضا، نظرا لتقارب مستوى الفريقين، ويعاني النصر غياب محترفه الاميركي اندريه بيتس الذي تم ايقافه لتناوله المنشطات.

ويعول مدرب الفريق العنابي الوطني انور الدويلة على جهود كل من محمد سعود ومنصور جلوي واحمد نايف، بينما يعتمد المدرب الوطني لسلة اليرموك على جهود محترفه البوسني آلدن كاديك والشقيقين احمد وعلي صفر.

وفي المباراة الثالثة، التي يستضيف فيها الساحل الثالث برصيد 18 نقطة الصليبيخات السادس برصيد 16 نقطة، تصب الكفة لمصلحة اصحاب الارض، نظرا الى الفارق الفني بين الفريقين، الا ان الصليبيخات يعرف انه خصم عنيد، وسيحاول مجاراة منافسه، خصوصا بعد تطور مستواه بقيادة مدربه الوطني خالد الصعب.

وتعتبر المباراة الاخيرة، التي تجمع القادسية الرابع برصيد 18 نقطة مع التضامن العاشر برصيد 12 نقطة، محسومة للاصفر نظراً للفارق الفني الكبير بين الفريقين، في ظل اهمال ادارة التضامن لفريق السلة، بعد عدم التعاقد مع اي محترف والتفريط في أفضل لاعبي الفريق.

«عمومية السلة»... حضرت «الهيئة» وغابت الأندية

لم يكتب الانعقاد للجمعية العمومية لاتحاد السلة الخاصة بانتخابات مجلس الادارة، وذلك بسبب غياب الاندية جميعها، في حين حضر ممثلو الهيئة العامة للشباب والرياضة، لأن صاحب الدعوة لم يخطر الأخيرة بإلغاء الاجتماع المقرر.

وكان اتحاد السلة قد تلقى كتاباً من اللجنة الاولمبية يفيد بإلغاء الانتخابات لحين عمل نظام اساسي جديد للاتحاد قبل ان يدعو الاتحاد الى جمعيته العمومية للانتخابات في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، وقد سجل ممثلو الهيئة محضر الاجتماع بغياب جميع اعضاء الجمعية العمومية.

back to top