«يد» الأخضر والأصفر قمة تقليدية بالدوري

نشر في 05-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:01
يلتقي اليوم العربي مع القادسية في قمة تقليدية، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة «قبل الأخيرة» من القسم الأول للدوري العام لكرة اليد، كما يلعب الشباب أمام منافسه الجهراء.
"قمة تقليدية بأمل مواصلة المنافسة"، هي شعار اللقاء اليوم الذي يجمع بين العربي وغريمه التقليدي القادسية في السادسة والنصف مساء، على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة "قبل الاخيرة" من القسم الاول للدوري العام لكرة اليد، ويسبقه في الخامسة مساء لقاء بين الشباب والجهراء.

ويعتبر لقاء العربي والقادسية هو المنتظر اليوم، لان الفوز به له مذاق خاص، ويحمل في طياته الزعامة على الرياضة الكويتية بغض النظر عن موقعهما في البطولة.

ويمني العربي، الرابع برصيد 18 نقطة، النفس بالفوز، أملا في استعادة اتزانه ومواصلة حملة دفاعه عن لقبه على حساب القادسية الثالث بـ20 نقطة وفارق الاهداف عن القرين الثاني، وكان العربي تجرع مرارة الهزيمة الثالثة على يد القرين، بينما تلقى القادسية الهزيمة الثانية من الكويت في الجولة الماضية.

كتاب مفتوح

ويعتبر كل من الفريقين كتابا مفتوحا "فنياً" للآخر، ولن تحمل المباراة أي مفاجآت، وسيسعى مدرب الاخضر خالد غلوم لاستغلال طموح لاعبيه في تحقيق الفوز، مرتكزا على دفاعه المتقدم 3-3، وهجومه السريع الخاطف عبر الجناحين، وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، خصوصا بعد تأكد عودة النجم علي مراد من الاصابة.

أما مدرب القادسية أحمد دعبس فسيعتمد على طريقة 5-1 أو 6-صفر،

لإغلاق المساحات من خلف الاخطبوط يوسف الفضلي في حراسة المرمى، تاركاً مهمة الهجوم على عاتق صالح الجيماز ومهدي القلاف.

غلوم: مباراة صعبة

أكد مدرب فريق النادي العربي لكرة اليد خالد غلوم أن مباراة فريقه اليوم أمام القادسية قوية وصعبة، ولن تكون سهلة على الفريقين نظراً لتقارب مستواهما الفني، ووضوح الجوانب التكتيكية والخططية في كل فريق.

 وقال إن "القادسية فريق جيد وقدم عروضا مميزة وقوية خلال مباريات الدوري، وكذلك العربي يقدم مردوداً جيداً منذ بداية البطولة، كما أن ظروف الفريقين متشابهة لطموحهما في تعويض خسارتهما في الجولة الأخيرة".

دعبس: الفوز له مذاق خاص

أكد مدرب نادي القادسية أحمد دعبس أن مباراته أمام النادي العربي بطولة في حد ذاتها، والفوز بها له مذاق مختلف.

 وقال في تصريح خاص لـ"الجريدة": "دائماً ما تحمل مباريات الفريقين طابعاً خاصاً نظراً للمنافسة المستمرة والقاعدة الجماهيرية العريضة لكل فريق، فهما قطبا الرياضة الكويتية".

 وأضاف "ثقتي كبيرة بلاعبي الأصفر وقدرتهم على تقديم عرض جيد وحسم المباراة لمصلحتهم، وأي خسارة أخرى ستبعد الأصفر كثيراً عن المنافسة، وأطالبهم بتنفيذ التعليمات الفنية".

back to top