العبدالله: سنغض البصر عن مخالفات الخيام أمام المنازل... مؤقتاً

نشر في 31-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-12-2012 | 00:01
كشف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية محمد العبدالله أن قضية "المسرّحين" ستتم مناقشتها خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس، قائلاً "استبشروا خيراً في اجتماع مجلس الوزراء اليوم (أمس)، وإذا لم تحل واجهوني، لأن الأداة القانونية المطلوبة لتمديد صرف رواتب المسرحين تأتي من خلال اجتماع مجلس الوزراء".

وأكد العبدالله خلال لقائه مع أعضاء المجلس البلدي، الذي عقد ظهر أمس، أن وضع الخيام أمام المنازل خلال الفترة الربيعية الحالية في المناطق السكنية مخالف للأنظمة واللوائح التي تمنع إقامتها على أملاك الدولة، مشيراً إلى أن الكويت تمر بظرف استثنائي متعلق بمناورات درع الجزيرة في المنطقة الشمالية والغربية في البلاد، حيث تم إخلاء أكثر من ثلث المنطقة البرية.

وأوضح أن البلدية لن تقوم بتحرير المخالفات، وأن الحكومة "ستغض النظر" عن هذا الأمر خلال الفترة الممتدة حتى 1/4/2013، مضيفاً أن الدولة ستزيل جميع المخيمات الربيعية سواء كانت في البر أو أمام المنازل فور دخول أول أبريل المقبل.

وقال العبدالله إنه "من غير الممكن وصف الأمور في البلدية والمجلس البلدي بأنها غير جيدة وتعمل دون الطموحات"، مشدداً على ضرورة عقد المزيد من جلسات المصارحة والشفافية والعمل، وطرح ما يمكن النهوض بالعمل البلدي.

وأكد أن السعي حثيث لحل جميع المشاكل العالقة بين الطرفين (البلدي والبلدية)، لذلك لابد من الوقوف على أسباب التعطيل لتجاوزها، متمنياً أن ترى القضايا العالقة النور خلال الفترة المقبلة.

وقال العبدالله إنه قرر وضع جدول زمني للأعمال، بهدف حل القضايا التفصيلية التي ذكرها بعض أعضاء البلدي، مستدركاً أن الجهاز التنفيذي لم يأت بردود تفصيلية بشأنها، كما أن الأعضاء لم يأتوا بمستندات تؤكد ما تم ذكره في الاجتماع حول القضايا العالقة.

back to top