100 ألف وظيفة للشباب في المشاريع التنموية

نشر في 05-03-2013 | 00:04
آخر تحديث 05-03-2013 | 00:04
No Image Caption
أكد رئيس برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالتكليف فوزي المجدلي أن المشاريع التنموية التي تعتزم الدولة تنفيذها ستوفر أكثر من 100 ألف وظيفة للكويتيين في القطاع الخاص، لافتاً إلى أن ذلك سيساهم في سد الكثير من الخطط المستقبلية للدولة الرامية إلى توفير فرص عمل للكوادر الوطنية تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.

وقال المجدلي لـ"الجريدة" أمس إن "الدولة لديها التوجه للاستفادة من المشاريع التنموية، ولا سيما المشاريع الكبرى مثل ميناء مبارك، والمترو، وجسر جابر، والمشاريع النفطية، في توفير فرص عمل حقيقية للشباب الكويتيين، والاستفادة من خبرة الشركات العالمية التي ستساهم في تشييد بعض هذه المشاريع".

وأكد أن "التنمية لا تقتصر على تشييد المباني والمواقع، إنما هي تأهيل الكوادر الوطنية وتنميتها لأنها الثروة الحقيقية للدولة"، مضيفاً أن "برنامج إعادة الهيكلة خاطب الجهات المعنية بالدولة بهذه المشاريع لمعرفة التخصصات التي تحتاج إليها، وتم التنسيق مع المؤسسات التعليمية مثل جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتوفير التخصصات التي تحتاج إليها الدولة في هذه المشاريع لتوجيه الشباب الكويتيين إليها خلال الفترة المقبلة".

 وأشار إلى أن بعض هذه المشاريع سينفذ خلال السنوات الخمس المقبلة، وبالتالي هناك وقت كاف لتأهيل الشباب الكويتيين وتدريبهم على بعض التخصصات، موضحاً "أن الجهات المعنية أكدت للبرنامج استعدادها الكامل للتعاون والتنسيق من أجل الاستفادة من هذه المشاريع في توظيف الكوادر الوطنية".

 وأكد المجدلي أن "البرنامج يبحث حالياً مع هذه الجهات وضع آلية مشتركة للتنسيق بين الجهات المعنية بهذا العمل الوطني، وبدء التنفيذ في أقرب وقت ممكن".

back to top