كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة قاف للاستثمار خالد السويدي ان الشركة وقعت خلال الربع الأخير من العام الماضي، عدة مذكرات تفاهم مع شركات متعددة لإنشاء مشاريع تنموية في الكويت، مضيفا ان الشركة مازالت تمضي قدما في أنشطتها دون تغيير استراتيجيتها بصفة عامة، حيث حققت الشركة نتائج ايجابية بفضل تركيزها على أسواق تتمتع بقوة ذاتية ومنتجات تتميز بانخفاض المخاطر.

Ad

واضاف السويدي خلال اجتماع الجمعية العمومية، أمس، ان الشركة حققت ايرادات خلال الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2012 بلغت قيمتها 6.86 ملايين دينار، مقارنة مع ايرادات محققه بلغت قيمتها 4.69 ملايين دينار، وذلك خلال الفترة المذكورة من عام 2011، أي بزيادة قدرها 31 في المئة.

وتابع السويدي بقوله ان مصروفات الشركة بلغت قيمتها 2.52 مليون دينار، وذلك لعام 2012، مقابل مصروفات بلغت قيمتها 2.51 مليون دينار، وذلك خلال العام 2011، أي بزيادة بلغت نسبتها 1 في المئة، لافتا إلى ان صافي ربح الشركة بلغ 3.60 مليون دينار، مقارنة مع صافي ربح بلغت قيمته 2.19 مليون دينار في 2011 أي بزيادة بلغت قيمتها 64 في المئة.

وحول نظرة الشركة المستقبلية، بين السويدي ان مجلس الإدارة يتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج خلال نهاية فترة السنة المالية الجارية، مضيفا ان المجلس يتطلع إلى مواصلة الشركة حرصها على زيادة محفظتها الاستثمارية في الكويت في ظل استمرار أداء السوق الايجابي ومواصلة تحقيق أفضل النتائج الايجابية لعملاء الشركة ومساهميها في أنشطة ذات عائد مستمر وفقا للاستراتيجية الموضوعة للشركة. وأشار إلى ان الشركة تركز نشاطها على إدارة المحافظ الاستثمارية حيث حققت نتائج ايجابية وصنفت كأفضل شركة استثمار إسلامية في الكويت لعام 2012، وصنفت إحدى الشركات التابعة كأفضل استثمار في المملكة العربية السعودية. 

ووافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها سماع تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، والمصادقة عليهما، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية لشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية او أسهم منحة للمساهمين، وذلك عن السنة المالية المذكورة سلفا.