استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ما وصفه بالمحاولات المتكررة لزرع خلايا التجسس والإرهاب في دول مجلس التعاون، والسعي إلى المساس بأمنها واستقرارها، في إشارةٍ إلى اعتقال السعودية 18 شخصاً بهذه التهم.

Ad

وأشار الزياني إلى ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية أمس الأول عن "كشف شبكة تجسس على صلة بإحدى الدول تستهدف المساس بأمن المملكة واستقرارها، والنيل من مكتسباتها التنموية"، مشيداً بـ"الجهود الحثيثة والاستباقية التي تبذلها الأجهزة الأمنية لحماية أمن المملكة واستقرارها وضمان سلامة مواطنيها والمقيمين فيها".

وأكد الزياني "دعم دول مجلس التعاون ومساندتها للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات في هذا الشأن، انطلاقاً من إيمان دول المجلس الراسخ بأن أمنها كل لا يتجزأ، وأن المساس بأمن إحدى دوله يهدد أمن واستقرار جميع دول المجلس".

وكان مصدر أمني سعودي أعلن مساء أمس الأول أن السلطات الأمنية في المملكة ألقت القبض على 16 سعودياً بالإضافة إلى إيراني ولبناني تورطوا في أعمال تجسسية لمصلحة دولة أخرى.

وصرح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان أن "السلطات أتمت عمليات أمنية منسقة ومتزامنة بالقبض على 16 سعودياً،  بالإضافة إلى شخص إيراني وآخر لبناني في أربع مناطق من المملكة، مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية"، من دون الكشف عن الدولة التي يتم التجسس لمصلحتها. لكن الإعلام السعودي نقل عن "مصدر مطلع" أن أفراد الشبكة ينتمون إلى طائفة واحدة ويتجسسون لمصلحة إيران.

(الرياض ــــــ أ ف ب، يو بي آي)