عمق فريق النادي العربي جراح منافسه الفحيحيل بفوزه العريض بنتيجة 34-23، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة اليد.

Ad

وانهى الأخضر الشوط الأول 19-15، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، ويظل في مركزه الرابع بفارق 4 نقاط عن المتصدرين الكويت والقادسية، بينما بقي الفحيحيل بنقطتين في المركز الرابع عشر قبل الأخير في جدول التدريب.

واستغل العربي من البداية تراجع مستوى خصمه، وفرض كلمته بفضل الدفاع المتقدم 3-3 الذي أعاق وصول مهاجمي الأحمر إلى مرماهم، ومكن لاعبي الأخضر من تنفيذ الهجوم الخاطف وخاصة مشاري طه، بعدما تألق عبدالله الحلوجي في الذود عن مرماه، بينما اعتمد الفحيحيل على دفاع المنطقة 6-صفر، وبرز من خلفه على فترات الحارس أحمد ناظم، لكن ذلك لم يمكن من إيقاف تقدم العربي لعدم اكتمال جاهزية باقي اللاعبين، لينهي الأخضر الشوط الأول لمصلحته.

تراجع اللياقة البدنية

ومع بداية الشوط الثاني غير مدرب العربي خالد غلوم طريقته الدفاعية إلى 5-1، ما أعطى الفرصة للاعبي الخط الخلفي في الفحيحيل، خاصة المخضرم فهد ربيع، للاختراق والتصويب من خارج التسعة أمتار ليقلص الفارق إلى هدف 21-20 في الدقيقة 13.

بعدها عاد غلوم للدفاع المتقدم 3-3 مرة أخرى، وتألق مشاري طه وسالم محبوب في الهجمة المرتدة، وساعدهم في ذلك تراجع مستويات اللياقة البدنية عند لاعبي الفحيحيل، الذي لم يصمد طويلا، وفي الدقائق الأخيرة دفع المدرب غلوم بأحمد الكندري وسلمان الشمالي للاطمئنان على مستواهم.

كاظمة هزم النصر

وفي مباراة أخرى، أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، واصل فريق كاظمة عروضه الجيدة، وحقق فوزه السادس على التوالي على حساب النصر 28-25، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن الساحل، بينما ظل العنابي بـ8 نقاط في المركز التاسع.