المنامة: لا صحة عن استعدادنا لتوطين «خلق»

Ad

التقى وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أمس، رؤساء وممثلي الجمعيات السياسية، وأعلن أن بداية الحوار ستكون الأحد المقبل، وقد بدأت الوزارة في توجيه الدعوات إلى جميع الأطراف المشاركة في الحوار.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن الوزير التقى رؤساء وممثلي الجمعيات السياسية الست وهي "الإخاء الوطني"، و"العمل الوطني الديمقراطي"، و"المنبر الديمقراطي التقدمي"، و"التجمع القومي الديمقراطي"، و"الوفاق الوطني الإسلامية"، و"التجمع الوطني الديمقراطي"، لافتة إلى أن الوزير التقى كذلك كلا من رؤساء وممثلي ائتلاف الجمعيات السياسية الوطنية، الذي يضم ميثاق العمل الوطني، والمنبر الوطني الإسلامي، والأصالة الإسلامية، وتجمع الوحدة الوطنية، والوسط العربي الإسلامي، والشورى الإسلامية، والتجمع الوطني الدستوري، والحوار الوطني، والصف الإسلامي.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار التواصل مع الجمعيات السياسية، تمهيداً لبدء الحوار السياسي الذي دعا إليه عاهل البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ".

في السياق، أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في البحرين، أمس، حكماً بسجن 6 أشخاص مدة 5 سنوات بتهمة التجمهر وحرق الإطارات.

على صعيد آخر، نفى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، أمس، الأنباء التي أوردتها مواقع إلكترونية حول استعداد مملكة البحرين لتوطين عناصر منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية.

وأكد الوزير البحريني أن "الخبر غير صحيح، وليس لي علم بأي شيء من هذا القبيل".

(المنامة - يو بي آي، د ب أ)