«الصحة» توقع اتفاق تعاون مع «هارفارد»... قريباً

نشر في 29-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2013 | 00:01
علمت «الجريدة» أن وزارة الصحة ستبرم قريبا اتفاقية تعاون صحي مع جامعة هارفارد الأميركية، التي تأتي في مقدمة الجامعات في العالم، كما أنها صاحبة أعلى تصنيف للمستشفيات في أميركا للعام الجاري.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن الهدف من الاتفاقية هو رفع مستوى الخدمات الصحية في الكويت، إلى جانب تعليم أطبائنا وإكسابهم مزيدا من الخبرات وجلب أفضل الخبرات الطبية إلى الكويت.

وأوضحت المصادر أن الاتفاقية ستتكلف نحو 50 مليون دينار مدة خمس سنوات، لافتة إلى أن الجامعة الأميركية ستتعهد بتدريب عشرات الأطباء الكويتيين في الولايات المتحدة، إلى جانب إجراء العمليات الجراحية المعقدة.

من الجدير بالذكر، أن معهد دسمان للسكري التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي أبرم قبل أشهر قليلة اتفاقا تمهيديا مع مركز جوسلين الأميركي التابع لجامعة هارفارد للتعاون وتبادل الخبرات في مجال البحث والعلاج والوقاية من السكري، بغية وضع برنامج شامل للعناية بمرض السكري، بالإضافة إلى سبل السيطرة عليه وإجراء الأبحاث الخاصة به في جميع أنحاء الكويت.

 ويأتي التوقيع على الاتفاق التمهيدي إثر مذكرة تفاهم وقعها معهد دسمان في مارس الماضي مع عدد من المعاهد التابعة لكلية الطب بجامعة هارفارد بما فيها مركز جوسلين، ومعهد شابيرو للتعليم والأبحاث، وهيئة تدريس كلية الطب بجامعة هارفارد.

back to top