فهمي ورمضان وإلهام شاهين... نجوم في صفحات الحوادث

نشر في 15-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2013 | 00:01
No Image Caption
انتقلت أخبار الفنانين في الفترة الأخيرة من صفحات الفن إلى صفحات الحوادث بعد دخول كثر منهم في دوامة القضاء والمحاكم، علماً أن هذه القضايا تحظى باهتمام إعلامي وتتضارب حولها الروايات لتظل الحقيقة غائبة.
المغني حاتم فهمي آخر الفنانين الذين انتقلت أسماؤهم إلى صفحات الحوادث، إذ ألقت الشرطة القبض عليه بعد تورطه مع أحد الأشخاص بالنصب على المواطنين وإيهامهم بتوظيف أموالهم عبر الإنترنت، ولا تزال التحقيقات جارية معه لغاية الآن.

كان اسم حاتم ذكر في وسائل الإعلام قبل أيام من القبض عليه، فما كان منه إلا أن أرسل بياناً صحافياً أعلن فيه مقاضاته لكل من يزجّ باسمه في قضية لا يعلم عنها شيئاً، مؤكداً أنه أحد ضحايا النصب الإلكتروني على غرار مئات المواطنين الذين فقدوا أموالهم في شركة التوظيف الوهمية. فور إلقاء القبض على حاتم تقدم عشرات الأشخاص ببلاغات ضده مؤكدين أنه تورط في النصب عليهم من خلال شركة توظيف وهمية.

حيازة سلاح

ألقت الشرطة القبض على الفنان محمد رمضان بعد اتهامه بحيازة سلاح ناري من دون ترخيص في أحد الأمكنة، لكن رمضان أنكر التهمة مؤكداً أن ضابط الشرطة لفق القضية له ووضع السلاح في سيارته، بعدما أوقفه أحد المجندين لالتقاط صورة تذكارية معه في الكمين المروري.

اعترف رمضان بحيازة سلاح صوت وبعض الطلقات الخاصة به لاستخدامهما في تصوير فيلمه الجديد {قلب الأسد} الذي سيعرض في موسم عيد الفطر، فيما تظاهر عشرات من البلطجية أمام القسم الذي احتجز فيه رمضان مطالبين بالإفراج عنه في سابقة من نوعها.

رغم إخلاء سبيل محمد رمضان بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه مصري فإن التحقيقات جارية في القضية، ويتوقع أن تحال إلى المحاكمة قريباً. كانت أجهزة الأمن سربت معلومات لوسائل الإعلام تفيد بأن الممثل المصري الشاب اتهم في طفولته بقضية سرقة وأودع في سجن الأحداث، إلا أن رمضان نفى الأمر مهدداً بمقاضاة من ينشر هذه المعلومات.

اختلاس وتحريض

أخلي سبيل المغني أحمد فهمي بعدما سجن لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات الجارية في قضية اختلاس أموال من أحد البنوك التي يتعامل معها، ونقلها إلى حساباته وحسابات عملاء آخرين، فيما يستمر حبس الموظف المفصول من البنك على ذمة القضية.

في وقائع القضية أن فهمي اعتمد على الموظف المفصول لإيداع أمواله بدلا من ذهابه إلى البنك لإيداعها بنفسه، فاستغلّ الموظف ثقة الفنان به وحولها إلى  حسابات عملاء آخرين، وحاول مساومته بعد انفضاح أمره. لكن فهمي رفض سداد المبالغ المختلسة وقرر إنهاء تعامله مع البنك.

يؤكد أحمد فهمي ثقته بالقضاء المصري وبنزاهته، وقد أوكل محاميه لمتابعة تطورات القضية بشكل كامل، فيما تفرغ هو إلى مشاريعه الفنية، ويحضر لألبوم جديد مع فريق {واما الغنائي} يتوقع صدوره خلال العام الحالي.

الفنانة إلهام شاهين كانت النجمة الأبرز في صفحات الحوادث في الفترة الماضية بعدما لاحقت الشيخ عبدالله بدر قضائياً، وذلك عقب تصريحات له عبر شاشة قناة {الحافظ} اتهمها فيها بالزنا، فحصلت على حكم نهائي بحبسه ونفذته الشرطة بعد القبض عليه في شقة كان يختبئ فيها.

دعاوى إلهام شاهين القضائية ضد بدر لم تنته بعد، من بينها قضية أمام القضاء الإداري لإغلاق قناة {الحافظ} وتسويد شاشتها، فيما حصل الإعلامي عمرو الليثي ووالده المنتج ممدوح الليثي على حكم بحبس عبدالله بدر ستة أشهر بعد توجيه شتائم لهما في إطلالته التلفزيونية.

قضى الفنان طارق النهري أياماً خلف القضبان بعد اتهامه بالتحريض على المشاركة في احتجاجات ضد حكومة الدكتور كمال الجنزوري، وقد أُخلي  سبيله وسط تضامن فني كبير، وكلفت نقابة الممثلين محاميها لمتابعة قضية النهري.

back to top