أشاد مهاجم منتخب إسبانيا لكرة القدم دافيد فيا بزميله الجديد في برشلونة نجم المنتخب البرازيلي نيمار، بعد الأداء الرائع الذي قدمه حتى الآن في كأس القارات المقامة في البرازيل.

Ad

وتعاقد برشلونة مع نيمار (21 عاما)، في صفقة قدرتها الصحف بنحو 75 مليون دولار، لكن النادي الكاتالوني رفض الكشف عن قيمتها، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وتألق نيمار بشكل لافت في المباريات التي خاضتها البرازيل في كأس القارات وسجل فيها ثلاثة أهداف رائعة بمعدل هدف في كل مباراة ضد اليابان والمكسيك وايطاليا.

ورغم أن وجود نيمار إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة قد يضع فيا (31 عاما) على مقاعد الاحتياط، فإن المهاجم الإسباني قال "إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا". والتقت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا مع نيجيريا في فورتاليزا أمس في ختام الدور الأول لكأس القارات، حيث من المتوقع ان تحقق الفوز لتؤكد صدارتها للمجموعة الثانية وتتجنب مواجهة البرازيل متصدرة المجموعة الأولى في نصف النهائي.

وتابع فيا "انتظرنا طويلا للتعاقد معه، وانها سعادة كبيرة ان نرحب بلاعب مثله للعب في بلدنا، فإنه سيجعلنا سعداء". وكان فيا انضم إلى برشلونة قادما من فالنسبا عام 2010 بطلب من المدرب السابق خوسيب غوارديولا، لكنه لم يشارك اساسيا كثيرا في الموسم الماضي الذي قاد فيها خوردي فيلانوفا الفريق الكاتالوني.