جرح 13 في انفجارين ببنغازي ومقتل جندي في اشتباكات بالجوش

نشر في 30-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-07-2013 | 00:01
أصيب 13 شخصا على الأقل بجروح، إثر انفجار عبوتين ناسفتين في وقت متزامن مساء أمس الأول، في مدينة بنغازي شرق ليبيا، استهدفتا مجمع نيابات ومحاكم شمال المدينة ومكتب المحامي العام.

وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات الأمنية المشتركة في بنغازي محمد الحجازي أمس إن الانفجارين اللذين وقعا وقت حلول الإفطار خلفا أضرارا مادية جسيمة.

وأوضح الحجازي أن «الانفجارين وقعا في وقت متزامن مع وقت الإفطار»، لافتا إلى أن ألسنة اللهب تصاعدت في محيط المكان، وساد الهلع، وغضب العديد من السكان في المكان، بينما طوقت قوات الصاعقة محيط المنطقة وأجرت عمليات تمشيط موسعة، مؤكدا أن «أصابع الاتهام تتجه الى من تمكن من الفرار من سجن الكويفية من المطلوبين للعدالة».

في غضون ذلك، وقعت اشتباكات في منطقة الجوش الغربية بين جماعة مسلحة وقوات خاصة تابعة للجيش، بعد ساعات من وقوع التفجيرين. وقال مسؤول أمني أمس إن جنديا واحدا قتل مساء أمس الأول، وجرح أكثر من ثمانية، مضيفا أن القوات الخاصة استعادت السيطرة بعد ذلك على المنطقة. وتشهد بنغازي منذ أيام انفلاتا امنيا لافتا، واحتجاجات واسعة، فضلا عن هروب السجناء، وقد وقعت أحداث دامية عدة كان آخرها اغتيال الناشط السياسي عبدالسلام المسماري وضابطين في الجيش والشرطة. 

إلى ذلك، قال مسؤولون أمنيون أمس إنه تم اعتقال نحو 100 سجين من بين 1117 هربوا في أعمال شغب شهدها سجن الكويفية على مشارف مدينة بنغازي السبت الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء علي زيدان أمس الأول انه سيجري تعديلات على حكومته، وسيعيد هيكلة الحكومة بما يتماشى مع الوضع في البلاد، عقب سلسلة الاغتيالات التي طالت عددا من السياسيين.

(طرابلس - أ ف ب، رويترز)  

back to top