سلة كاظمة تلتقي الأهلي الإماراتي في نصف نهائي «الخليجي»

نشر في 07-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 07-05-2013 | 00:02
No Image Caption
تأهل فريق نادي كاظمة للدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط، بعد فوزه على أُحد السعودي وسيلتقي اليوم مع فريق الأهلي الإماراتي.
تشهد الصالة الرياضية في المجمع الرياضي للسلطان قابوس في مسقط مساء اليوم افتتاح منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط حتى 9 مايو الجاري، حيث يلتقي كاظمة في الثالثة من عصر اليوم مع الاهلي الاماراتي وتليها مباراة السد والريان القطريين لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية، في حين يلتقي فريقا نزوى مع اهلي سداب العمانيين في الحادية عشرة من صباح اليوم وتليها مباراة المحرق البحريني مع احد السعودي في مباريات تحديد المراكز من الخامس الى الثامن.

وجاء تأهل كاظمة للدور الثاني بعد حلوله كوصيف للمجموعة برصيد خمس نقاط متساوياً مع السد القطري الذي رجحت نتيجة مواجهات الفريقين كفته في صدارة للمجموعة.

ولن تكون مباراة اليوم سهلة وستكون قوية بعد ان كشف مدربا الفريقين اوراقهما في الدور الاول لقوة المنافسة خلال الادوار التمهيدية كما أن مدرب الاهلي الاماراتي الألماني بيتر شومرز يعرف قدرات لاعبي كاظمة جيداً نظراً لكونه أشرف سابقاً على تدريب فريق نادي الكويت لمدة عامين.

وتكمن قوة الفريق الإماراتي بالسرعة الهائلة على الاختراق المتمثلة براشد الزعابي وطول قامة محترفه الصربي فلاديمير، بينما يعول المدرب الاميركي لسلة كاظمة بالقيادة الجيدة للهجمات عبر احمد البلوشي واختراقات عبدالعزيز الربيعة وعبدالله الشمري، فضلاً عن متابعة محمد اشكناني والأميركي جيلاني مكوي اسفل السلة لذا متوقع ان تكون مباراة قوية جداً.

أما المباراة الثانية التي تعتبر قطرية بحتة والتي تجمع بين ناديي السد والريان فسيكون المتابعون على موعد مع مباراة من العيار الثقيل نظراً لما يتمتع به الفريقان من مستوى عال وضح في الدور التمهيدي.

مباراة قوية

وكان كاظمة قدم مباراة قوية هي الافضل له في البطولة نجح خلالها بالفوز على أحد السعودي بنتيجة 82-72 يوم أمس الاول في ختام منافسات الدور التمهيدي للبطولة.

وتألق المحترف الأميركي لسلة البرتقالي جيلاني مكوي في المباراة وسجل 25 نقطة في حين كان بدر المطيري ومحمد اشكناني نجوم كاظمة في لم الكرات المرتدة (الريباوند) الى جانب القيادة الجيدة للمتألق احمد البلوشي للهجمات بعدما عرف التعامل مع الدفاع الضاغط.

وشهدت بقية المباريات فوز الاهلي الإماراتي على المحرق البحريني بنتيجة 80-79 والسد القطري على اهلي سداب العماني بنتيجة 89-73.

النجم: المباراة صعبة

توقع خالد النجم إداري فريق كاظمة أن تكون مباراة اليوم صعبة، نظراً لقوة فريق الأهلي الوحيد الذي لم يخسر في البطولة وهو بطل مجموعته.

وقال النجم في تصريحه لـ»الجريدة»: «الفريق الإماراتي يتمتع بلياقة بدنية عالية ويلعب بالدفاع الضاغط (البرس) طوال المباراة، فضلاً عن قوة لاعبيه في السرعة الهائلة».

وتوقع النجم ألا تحسم المباراة في البداية وستكون مثيرة طوال أشواطها، مؤكداً أن كاظمة متى ما استطاع نقل الكرة في ملعب الخصم لكسر الدفاع الضاغط فستكون حظوظه أكبر في الوصول الى المباراة النهائية.

الهنائي يولم للوفود

وجه الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية دعوة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي، وإلى رؤساء الوفود واللجنة المنظمة للبطولة واللجنة التنظيمية للبطولات الخليجية والإعلاميين، لحضور حفل الغداء الذي سيقام في منزله على شرف الحضور.

وتختتم اللجنة التنظيمية اجتماعاتها غدا للمصادقة على محاضر الاجتماعات واعتمادها من الأمين العام القطري سعدون المواري، تمهيداً لإرسالها إلى الاتحادات الخليجية.

back to top