الملكي يقدم أنشيلوتي كمدرب جديد

نشر في 27-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2013 | 00:01
No Image Caption
قدم نادي ريال مدريد الإسباني أمس مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي ليتولى الإشراف على الفريق للمواسم الثلاثة المقبلة، بعد أن أنهى ارتباطه بباريس سان جرمان.
قدم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أمس الأربعاء الإيطالي كارلو أنشيلوتي كمدرب جديد له خلال المواسم الثلاثة المقبلة، بعد أن أنهى ارتباطه بباريس سان جرمان، ليخلف البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريب النادي الملكي.

وتم تقديم المدرب المولود في العاشر من يونيو 1959 في ريجوليو شمال وسط إيطاليا، بملعب سانتياغو برنابيو، في حضور رئيس النادي الإسباني فلورنتيو بيريز.

وقال بيريز أثناء تقديم مدربه الجديد "نبدأ في هذا المعبد المدريدي مرحلة جديدة مع كارلو أنشيلوتي في قيادة الفريق الأول. إنه حكيم حقيقي في كرة القدم، وفائز ذكي، وشخص استثنائي".

وحضر المراسم إلى جانب أنشيلوتي، الذي وصل مدريد صباح امس وكان أول ما فعله هو زيارة مدينة بالديبيباس الرياضية التابعة للنادي، النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان، الذي سيكون بمثابة الرجل الثاني في الجهاز الفني للفريق الأول المدريدي.

أنشيلوتي سعيد

بالانضمام «أخيراً»

من جهته، أعرب المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي عن سعادته بالانضمام "اخيرا" الى ريال مدريد، وبدء العمل مع النادي الملكي الساعي الى تعويض الموسم المخيب الذي خاضه بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات.

"انا سعيد جدا لتواجدي هنا"، هذا ما قاله انشيلوتي في مؤتمره الصحافي الاول كمدرب لريال مدريد، مضيفا: "اريد ان اشكر الرئيس (فلورنتينو بيريز) لانه عمل بجهد كبير من اجل مجيئي الى هنا".

ويواجه انشيلوتي، الذي قاد باريس سان جرمان الموسم المنصرم الى الفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الاولى منذ 1994، مهمة صعبة جداً في "سانتياغو برنابيو"، اذ سيسعى الى اعادة المعنويات للاعبين بعد الموسم المخيب الذي خاضوه، وبعد المشاكل الكثيرة التي وقعت بينهم وبين سلفه مورينيو.

ورأى المدرب الايطالي ان الانشقاق الذي حصل الموسم الماضي بين اللاعبين ومورينيو لن يتواصل مع وجوده في غرف الملابس، مضيفا: "مورينيو مدرب رائع وأحترمه كثيرا. طباعه مختلفة عني، لكنني أحترمه تماما. لا اعلم ما حصل هنا الموسم الماضي. إنه فجر جديد لي وللاعبين. لا اعتقد انه ستكون هناك اي مشاكل".

وواصل مدرب يوفنتوس وميلان وتشلسي السابق: "اريد ان تجمعني علاقة جيدة باللاعبين. لطالما كانت لدي علاقة جيدة باللاعبين. لا اعتقد ان ريال مدريد بحاجة الى صانع سلام".

ويعي انشيلوتي ان الضغط سيكون كبيرا عليه من اجل تحقيق غاية بطولة أبطال أوروبا، وهو تحدث عن هذه المسألة قائلا: "انه هدف رائع (احراز اللقب) لجميع المرتبطين بالنادي. أملك الطموح والمسؤولية اللذين يخولانني القيام بهذا الامر، وليست هناك اي مشكلة. الفوز باللقب للمرة العاشرة سيشكل حافزا هائلا".

ومن المفترض أن يبدأ انشيلوتي نشاطه في سوق الانتقالات الصيفية من اجل تعزيز صفوف فريقه الجديد.

back to top