وزير الإعلام: لا ديمقراطية ولا ازدهار مع إعلام يبث الفتنة والإشاعات

Ad

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله أن الإعلام يحمل طبيعتين لا ثالث لهما، فإما أن يعكس ما يدور في الشارع أو يوجه هو الشارع، وهناك فارق في ذلك بين الإعلام الرسمي والإعلام الخاص، مبيناً أن الإعلام الخاص يحاول أن يوجه الشارع "ونعلم جميعاً بوجود أجندات خاصة في أي مؤسسة إعلامية خاصة".

وقال العبدالله، في ملتقى الكويت الإعلامي العربي الثالث للشباب أمس خلال حديثه عن العلاقات الكويتية- العربية: "نحن بحاجة إلى ثورة في الفكر الإعلامي، لمواكبة تطور الأحداث الإعلامية، فالجميع أصبح لديه خبرة إعلامية في كل المجالات من خلال التطورات التكنولوجية".

وعن الملف العراقي، قال إن قيادة الكويت وحكومتها وشعبها يحملون للعراق نوايا طيبة، ويتمنون له الازدهار والاستقرار لأن ذلك سينعكس على الكويت أيضاً، متوقعاً خروج العراق من البند السابع خلال عام 2014.

ومن جانبه، أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أن هذا الملتقى الشبابي مناسبة جيدة للتفاؤل بالمستقبل والعمل من أجله، لافتاً إلى أنه على الرغم من "كل ما تملكه منطقتنا العربية من ثروات وإمكانات يبقى الشباب هم الثروة الأغلى والأهم".

وأشار الحمود إلى أن "الإعلام كان سبباً أساسياً في تقدم الغرب علينا، ولا يمكن للديمقراطية والازدهار الاقتصادي والثقافي أن تتحقق مادامت الحرية الإعلامية تستهدف بث الفتنة والإشاعات"، معرباً عن أمله أن "يقود شباب الصحافيين الشباب العربي والرأي العام نحو قيم المبادرة والانفتاح والتضحية والاحترام بعيداً عن التعصب والاستسلام".

وحول آخر تطورات قانون الإعلام الموحد، أوضح الحمود أن مشروع القانون هو محل تقييم الآن لدى الحكومة، "وكما ذكر سمو رئيس مجلس الوزراء فإنه لن يكون هناك أي تشريع لا يحقق تطلعات الإعلاميين في الحاضر والمستقبل ويعزز المسؤولية الإعلامية"، معرباً عن ثقته بالوصول في المرحلة القادمة إلى تعديلات تحقق تطلعات الجميع لدعم الإعلام الكويتي، خاصة الإعلام الالكتروني الذي تنقصه التشريعات.