الوتيد: لمن بلغت خدمته 35 عاماً وتأجيل الموجهين حالياً

Ad

اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف احالة 125 مديرا ومديرا مساعدا ورئيس قسم إلى التقاعد لبلوغ خدمتهم الـ35 عاما على أن تصدر قراراتهم بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

وفي هذا السياق، أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد أنه تقرر إحالة من بلغت مدة خدمته 35 عاما إلى التقاعد حيث سيتم إحالة 125 مديرا ومديرا مساعدا ورئيس قسم إلى التقاعد بعد عطلة العيد، موضحة أنه سيتم توفير بديل لهؤلاء المحالين للتقاعد من الناجحين للترقي للوظائف الاشرافية والذين تنطبق عليهم الشروط .

وقالت الوتيد في تصريح للصحافيين عقب حضورها اجتماع مجلس الوكلاء الذي ترأسه الوزير الحجرف امس ان المجلس ناقش موضوع تقاعد شاغلي الوظائف الإشراقية وتم الاتفاق على اعتماد الإحالة على مدة 35 عاما حاليا لعدم إرباك الميدان وسيطبق فقط على وظائف مديري المدارس ومساعديهم ورؤساء الأقسام فيما سيؤجل التطبيق على الموجهين وذلك لان جميع الموجهين يسلمهم القرار لافتة إلى ان الوزارة حريصة على عدم إرباك الميدان التربوي.

وأشارت الى ان المجلس ناقش الحكم الذي صدر بإبطال قرار فصل الطالب مؤكدة ان قرار المحكمة استند إلى ان القرار لم يصدر من الوزير وبالتالي يبطل وبناء عليه سندرس القرار وإعادة إصداره أو تنفيذه من خلال إجراءات أخرى تحقق نفس الغرض.

وأوضحت ان المجلس اعتمد موقع مبنى الكنترول المركزي حيث سيكون في منطقة الرقعي بالقطعة رقم واحد بمساحة ١٠ الاف متر مربع وسيتم البدء بإجراءات التصميم قريبا.

وأضافت انه تمت مناقشة استعدادات العام المقبل حيث يوجد نقص ٦٧ ممرضة سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لتوفيرهن كما يتم العمل للتعاون مع التطبيقي لتوفير خريجين من التمريض لسد النقص.

وبينت ان المجلس ناقش موضوع الحاضنات واطلع على تقرير اللجنة حيث تبين ان الكثير منها غير مؤهلة ومستوياتها العلمية متواضعة موضحة ان الوزارة ستدرس مع المركز الوطني للتطوير تبعية هذه الحاضنات بحيث تخضع للتربية ومراجعة شروطها التربوية والعلمية والمناهج الخاصة بها.

وذكرت انه تم تسليم الوكلاء نسخا من المعايير الوطنية لتطوير التعليم للاطلاع عليها ومناقشتها بعد عطلة العيد مع مدير المركز الوطني لاعتمادها.