الأمير بحث مع رئيس وزراء البحرين العلاقات وتعزيز التعاون

نشر في 17-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:01
سموه أقام إفطار تكريم على شرف بن سلمان... وضيف الكويت زار كبار الشيوخ
• خليفة: التحديات الإقليمية والعالمية تستوجب مزيداً من التكامل الثنائي والخليجي
بحث أمير البلاد العلاقات والتطورات مع رئيس وزراء البحرين الذي زار البلاد، مهنئاً القيادة السياسية بالشهر المبارك.

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بقصر دسمان مساء امس الاول رئيس وزراء مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والوفد المرافق له وذلك بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد حيث قدم لسموه التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية والمشاعر الطيبة في جو ودي عكس روح الاخوة وعمق العلاقات التاريخية التي تربط قيادة دولة الكويت وشعبها باخوانهم في مملكة البحرين الشقيقة والعمل على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة. كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك في اطار ما يجمعهما من علاقات حميمة وروابط أخوية راسخة بما يحقق تطلعات وطموحات الشعبين والبلدين الشقيقين.

حضر المقابلة كبار الشيوخ ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد وكبار المسؤولين بالدولة.

وكان الامير خليفة زار البلاد مساء امس الاول لتقديم التهنئة برمضان وكان في مقدمة مستقبليه على أرض مطار الكويت الدولي سمو الشيخ جابر المبارك ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح وعدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وسفيرا البلدين.

وأدلى الامير خليفة بتصريح لدى وصوله قال فيه "يسعدنا ونحن نحل على بلدنا الثاني دولة الكويت في زيارة أخوية أن ننتهز توقيتها لتقديم التهاني بالشهر الفضيل الى أخينا العزيز صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد وأن نحمل معنا تحيات مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا الى قيادة دولة الكويت وشعبها العزيز".

وأضاف أن "هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات البحرينية - الكويتية المتجذرة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي يضرب بها المثل في التعاون والتآخي. كما تجيء ضمن التشاور والتنسيق المستمر بين قيادتي وحكومتي البلدين لما فيه خير وصالح شعبي البلدين ودول مجلس التعاون وتدعم تعزيز المساحة الواسعة من التنسيق والتشاور تجاه القضايا المختلفة التي تهم البلدين الشقيقين".

وتابع "ويسرنا أن ننتهز هذه المناسبة لنعرب عن بالغ شكرنا وتقديرنا لدولة الكويت الشقيقة على مواقفها في دعم ومساندة مملكة البحرين والوقوف الى جنبها في مختلف الظروف مؤكدين في ذات الوقت اسنادنا ودعمنا الدائم قيادة وحكومة وشعبا لدولة الكويت الشقيقة".

وقال ان "مثل هذا اللقاء فرصة نجدد فيها ونؤكد على متانة العلاقات الثنائية ووثوقها بين مملكة البحرين ودولة الكويت وسبل دعمها وبحث التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة".

وأضاف "كما انها تأتي في سياق حرصنا على ديمومة اجتماعاتنا مع الاخوة في دولة الكويت الشقيقة للوصول بالتعاون والتنسيق بين بلدينا الى آفاق متقدمة خاصة ونحن نعيش اليوم وسط تحديات اقتصادية وسياسية وامنية على النطاق الاقليمي والعالمي الامر الذي يتطلب كله مزيدا من التكامل على المستوى الثنائي والخليجي".

وأقام سمو أمير البلاد مأدبة افطار على شرف الامير الضيف والوفد المرافق في قصر دسمان مساء امس الاول.

زيارة الشيوخ

وقام رئيس وزراء البحرين يرافقه الشيخ جابر المبارك بزيارة سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي في ديوانه بمنطقة قرطبة والشيخ جابر العبدالله في ديوانه بمنطقة بنيد القار والشيخ مبارك العبدالله بديوانه بمنطقة أبوالحصاني حيث هنأهم بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل قبل ان يغادر البلاد مختتما زيارته التقليدية خلال رمضان من كل عام، وكان في وداعه سمو رئيس مجلس الوزراء ووزيرا الدفاع والخارجية وعدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين بديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وسفيرا البلدين.

back to top