مصر والأردن في نهائي بطولة السفارات

نشر في 23-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-07-2013 | 00:01
No Image Caption
شهدت صالة نادي كاظمة منافسات قوية في مباريات دور الـ8 في بطولة السفارات الرابعة لكرة الصالات التي تنظمها اللجنة الاجتماعية والرياضية بوزارة الخارجية برئاسة السفير الشيخ علي الخالد.
كانت مباريات دور الـ8 في بطولة السفارات الرابعة لكرة الصالات التي تنظمها اللجنة الاجتماعية والرياضية بوزارة الخارجية برئاسة السفير الشيخ علي الخالد قوية كما كان متوقعاً، إذ نجح فريقان في أن يواصلا تقدمهما من الدور ربع النهائي الى الدور نصف النهائي ومنه الى المباراة النهائية.

ففي دور الـ8 نجح فريق فلسطين في تخطي نيجيريا بهدفين مقابل لا شيء بعد مباراة متوسطة المستوى كان فيها الفريق الفلسطيني هو الافضل والاكثر خبرة.

واللقاء الثاني جمع بين لبنان وأرتيريا وكانت كفة الفريق اللبناني هي الأرجح، وأنهى المباراة لمصلحته بخمسة أهداف مقابل ثلاثة لأرتيريا على مدار شوطي المباراة.

واللقاء الثالث في دور الثمانية جمع بين توغو والأردن ولم يجد الفريق الأردني أي صعوبة في تسيد المباراة وتحقيق هدفه بتخطي توغو بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليصعد الى نصف النهائي.

وكان اللقاء الأخير في هذا الدور بين فريقين عريقين في كرة القدم هما مصر وتونس، وكان الفريق المصري هو المرشح للبطولة، فهو الاكثر جاهزية واستعداداً، ويضم لاعبين لديهم خبرة؛ لذلك نجح في تخطي تونس بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

 وكانت المباراة جيدة المستوى بدا واضحاً فيها تفوق الفريق المصري، وصعدت كل من فلسطين والاردن ومصر ولبنان الى الدور نصف النهائي.

مصر والأردن إلى النهائي

وفي دور الأربعة اختلف أداء الفرق عن الدور الذي سبقه، خصوصاً أن المباريات كانت متتالية وتقابلت الفرق الأربعة فلسطين مع الأردن، ومصر مع لبنان.

 كان الأداء في اللقاء الأول بين فلسطين والأردن في البداية متقارباً، الى أن تحسن أداء المنتخب الأردني واستغل الفرص التي أتيحت له وأنهى اللقاء لمصلحته بخمسة أهداف مقابل هدفين.

أما اللقاء الثاني الذي جمع الفريق المصري مع الفريق اللبناني فقد كان مختلفاً، فالفريق المصري سيطر سيطرة تامة على الملعب منذ البداية، وتحرك بصورة رائعة واستغل عددا من الفرص التي سنحت له، وسجل 6 أهداف على الرغم من أن الفريق اللبناني قاوم ونجح في التسجيل، لكن المصري كان الأقوى طوال المباراة واستغلال الفرص التي سنحت له.

back to top