قال المدرب البلجيكي للمنتخب اليمني توم سانستفيت، إنه عقد مؤتمرا صحافيا منذ ثلاثة أشهر عقب توليه مهمة تدريب المنتخب، أعلن خلاله أنه جاء إلى اليمن من أجل تغيير تاريخ المنتخب، وذلك بتحقيق الفوز الأول في بطولات الخليج، ومن ثم حصد أول ثلاث نقاط.

Ad

 وأضاف توم في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في فندق الدبلومات، أنه بحث عن اللاعبين القادرين على تمثيل المنتخب اليمني بشكل لائق، وهو ما نجح فيه تماماً رغم إيقاف بطولة الدوري اليمني منذ خمسة أشهر.

وأشار إلى أن المنتخب خسر مبارياته التجريبية، وخرج من الدور الأول لبطولة غرب آسيا، ومع ذلك فهو متفائل بتحقيق إنجاز يذكر له وللاعبين معاً، مؤكدا أن تعليماته للاعبين تمثلت في ضرورة إحراز الأهداف، واستغلال جميع الفرص التي ستلوح لهم، مشدداً على أن المجموعة الثانية قوية جدا، لاسيما المنتخب الكويتي الذي يضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء أمثال بدر المطوع ويوسف ناصر وفهد الأنصاري وفهد العنزي.

وتابع توم "دعونا لا نبعد عن الواقع كثيرا فسأعتمد اليوم على الأسلوب الدفاعي، بعيدا عن أي انتقادات، فالدفاع يعني عدم اهتزاز شباكنا، ولو تمكن لاعبونا من هز شباك الحارس الكويتي فسيكون الفوز من نصيبنا، أما في حالة عدم تمكنهم من التسجيل فستكون النتيجة التعادل السلبي وستكون نتيجة رائعة بالنسبة لنا".

الورافي: النتيجة الإيجابية هدفنا

وبدوره، أشار لاعب المنتخب اليمني بدر الورافي إلى أن المباراة في غاية الأهمية بالنسبة للاعبين، خصوصاً أنها تقام أمام منتخب في حجم المنتخب الكويتي، مؤكداً أن تحقيق نتيجة إيجابية هي هدف جميع اللاعبين، والفوز سيكون بمنزلة الإعلان عن الإمكانيات التي يمتلكها اللاعبون.