«لجنة البلدي» توافق على كنيسة الروم في «المهبولة»

نشر في 01-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2013 | 00:01
ناقشت العديد من المواضيع والمعاملات
أقرت لجنة البلدي السماح ببناء كنيسة للروم الكاثوليك في منطقة المهبولة، وتخصيص موقع لبناء صوامع ومخازن للحبوب.

عقدت اللجنة المكلفة إدارة شؤون المجلس البلدي اجتماعها مساء امس الأول، برئاسة مدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح، حيث اطلعت على الرسائل الواردة، واعتمدت كتاب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله بشأن التصديق على قرارات المجلس البلدي المتخذة في اجتماع رقم 13 /2013 لدور الانعقاد العاشر المنعقد بتاريخ 8 /7 /2013.

ووافقت اللجنة على تخصيص موقع لبناء صوامع ومخازن للحبوب ضمن موقع شبرة الخضار بالشويخ (سابقا)، ووافقت ايضا على طلب وزارة الخارجية تخصيص موقع كنيسة لطائفة الروم الكاثوليك في منطقة المهبولة، وتخصيص مواقع لإنشاء مصانع لتدوير الإطارات المستعملة خلف المواقع المقترحة لتجميع هذه الإطارات جنوب طريق السالمي.

ووافقت اللجنة على طلب شركة ناقلات النفط الكويتية الترخيص بإضافة ترخيص مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقة أم العيش لشركة "هانوا" الكورية، تنفيذا للعقد رقم (01 /2009 - LOG/PROJ) مشروع تصميم وبناء مصنع تعبئة الغاز المسال بمنطقة أم العيش.

ناقلات النفط

واقرت طلب لجنة محافظة الجهراء رفع تقرير مفصل عن طلب شركة ناقلات النفط الكويتية التصريح بترخيص سكن عمال مؤقت بمنطقة أم العيش، وطلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص 20 موقعا لحفر الآبار لمشروع الصرف التجريبي لاستغلال المياه الجوفية في بعض المناطق السكنية (منطقة القيروان - جنوب الدوحة).

ووافقت كذلك على الاتفاقية الاستشارية رقم (أ هـ/ط/194) لدراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ وصيانة الطريق الإقليمي الجزء الشمالي، المرحلة الثانية والمناقصة «هـ ط/214» لتصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الاحمد (وصلة الدوحة).

ووافقت اللجنة على الاتفاقية الاستشارية لأجل دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ وصيانة الطريق الإقليمي الجزء الشمالي - المرحلة الثانية ، كما وافقت اللجنة على خطاب الأمين العام لمجلس الوزراء حول إلغاء قرار المجلس البلدي الخاص بتنظيم منطقة الشويخ الشمالي.

ووافقت ايضا على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الموافقة على تخصيص مساحة خلف السوق المركزي التابع لاتحاد الجمعيات التعاونية الإنتاجية الزراعية بمنطقة الرابية، قطعة 5 لوضع مولد كهربائي احتياطي.

كما وافقت على تخصيص موقعين مقترحين لمحطة تحويل رئيسية أبعاد كل موقع (50م × 60م) في منطقة الوفرة الزراعية، احداها بالقطعة رقم 10 والثانية بالقطعة رقم 11، وايدت طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص قطع أرض لإنشاء محطة معالجة بمنطقة صبحان الصناعية بمساحة 10000م2.

مسجد

كما وافقت اللجنة على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد بمنطقة سعد العبدالله قطعة 8، ورفضت الطلب المقدم من المواطن أحمد جواد بتحويل استعمال القسيمتين رقمي 11 و13 قطعة 71 بمنطقة خيطان من استثماري إلى تجاري.

ورفضت طلب المواطن مشعل جراح الرومي بتغيير استعمال العقار الموصوف بالقسيمة رقم 30 من المخطط التنظيمي رقم (ط6/1/1م.ت) بالقطعة 3 بمنطقة شرق داخل المدينة من السكن الاستثماري إلى الاستعمال التجاري.

وأبقت على جدولها مشاريع البلدية التنموية العمرانية الجاري دراستها من قبل المجلس البلدي، وطلب وزارة الداخلية تخصيص موقع مدرسة الصديق سابقا، لتكون مقرا دائما ومساندا لشؤون وزارة الداخلية بمحافظة العاصمة، والكتاب المقدم من بنك الكويت الدولي بشأن المواقع المخصصة لأفرع البنوك.

وابقت ايضا طلب وزارة الأشغال العامة تخصيص موقع للتخلص من المواد الناتجة من التجريف البحري بمنطقة الصبية، والقانونين رقمي 39 لسنة 2010 و40 لسنة 2010 بشأن تأسيس شركات كويتية مساهمة أو أكثر لتولي بناء وتنفيذ محطات القوى الكهربائية.

back to top