«الشبكة العربية العقارية» تطرح مشاريعها في نيويورك بعوائد 15% سنوياً

نشر في 02-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-07-2013 | 00:01
No Image Caption
برجاس: أسعار الفلل تراوح بين 16 و22 ألف دينار

أكد برجاس أن الوقت الحالي يشهد طلباً عالمياً كبيراً على تملك العقارات في أميركا، لاسيما أن السوق العقاري الأميركي بدأ بالتعافي من جديد منذ بداية عام 2012.
أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الشبكة العربية العقارية رائد برجاس أن الشركة طرحت مشاريع عقارية سكنية في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية للتملك، مبيناً أن المشاريع عبارة عن فلل سكنية في مدينتي بفلو، وروجستر بأسعار تبدأ من 15.6 ألف دينار وتصل إلى 22 ألف دينار بعوائد تراوح بين 11 و15 في المئة سنوياً.

وأضاف برجاس خلال مؤتمر صحفي عقد أمس أن نسب النمو في أسعار العقارات في ولاية نيويورك تصل إلى 8 في المئة، مؤكدا أن الشركة حريصة على التنسيق مع وزارة التجارة قسم حماية المستهلك قبل طرح أي من مشاريعها العقارية في الخارج لضمان حقوق المشتري.

وأشار إلى أن الوقت الحالي يشهد طلبا عالميا كبيرا على تملك العقارات في أميركا، لاسيما أن السوق العقاري الأميركي بدأ بالتعافي من جديد منذ بداية عام 2012 وذلك بعد وصول الأسعار للقاع في 2010، حيث يجد المستثمرون الآن فرصا مواتية أمامهم نظرا لرخص أسعار العقارات المطروحة.  

المساحات المتوافرة

وأوضح برجاس أن مساحات الأراضي المتوافرة تراوح بين 400 و600 متر مربع وتضم بنيانا بمساحات بين 90 و200 متر مربع، مشيراً إلى أن جميع الفلل مؤجرة بالكامل وتتواجد في أحياء راقية قريبة من الخدمات، حيث ستقوم الشركة بإدارة العقارات وتحويل عائدها على حساب العملاء بشكل شهري، عقب اتمام عمليات تسجيل العقارات وتسليم الوثائق للملاك.

وبين أن الشركة تطرح كمرحلة أولى 15 فيلا، في حين يجري التنسيق لطرح عدد من المشاريع والوحدات السكنية في ولايات أميركية أخرى وعدد من الدول الأوروبية، إضافة إلى مجموعة من الشقق السكنية في مدينة أورلاندوا والتي تراوح أسعارها بين 24 و30 ألف دينار.

وأفاد أنه يتم حاليا التفاوض مع عدد من البنوك المحلية لإضافة إمكانية تقسيط الوحدات العقارية التي تطرحها الشركة، لاسيما أن جميعها عقارات قائمة ومؤجرة.

وألمح إلى أن مشاريع الشركة في المملكة المتحدة تعرض بعوائد صافية تراوح بين 5 و6 في المائة، مشيرا إلى أن إجمالي حجم مشاريع الشركة الحالي في كل من أميركا والمملكة المتحدة يقدر بنحو 5 ملايين دينار كويتي.

العقارات الدولية

ولفت الى أن مجموعة الشبكة العربية العقارية انضمت إلى منظمة محترفي العقارات الدولية (AIPP) التي تهدف إلى تحسين الكفاءة المهنية في سوق العقارات الدولية، الأمر الذي يتيح للمستثمرين الثقة والأمان عند استثمار أموالهم في المشاريع التي تطرحها الشركة، حيث تمنح تلك المنظمة الشفافية والمصداقية في التعامل مع المستثمرين بهدف تأمين أفضل العوائد والاستثمارات.

واشار إلى أن المجموعة تأسست في الكويت عام 2009 لتوفير فرصة تملك عقارات ذات عوائد مجزية سواء بهدف الاستعمال الشخصي أو الاستثمار.

back to top