يشارك المخرج أحمد الخلف في المسابقة الرسمية للأفلام الخليجية القصيرة، في الدورة السادسة لمهرجان الخليج السينمائي، من خلال فيلمه الروائي القصير «أمل»، إذ تنطلق فعاليات المهرجان في إمارة دبي من 11 أبريل الجاري حتى 17 منه.

Ad

وصرح مؤلف ومخرج الفيلم أحمد الخلف قائلا: «إنها المشاركة الثانية لي بعد أن شاركت سابقا عام 2010 في الدورة الثالثة من عمر المهرجان، بفيلم (سلام)، وأتمنى أن يحقق عملي الجديد إحدى الجوائز، وأن ينال قبول واستحسان الجمهور والنقاد، خاصة ان المنافسة في المسابقة الخليجية للأفلام القصيرة ستدور بين مخرجي مواطني مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق».

واكد أن فريق عمله كويتي بأكمله، إذ يتكون من بطلة الفيلم فاطمة القلاف، والتأليف الموسيقي مشعل العروج، ومدير التصوير عبدالعزيز المرشد، ومصمم الأزياء خالد المضيان، والمونتير جاسم بورحمة، ومكياج غدير السبتي، ونحت عمران أمير، ومدير الانتاج حسن الملا، وانتاج Light Bug، بالتعاون مع سينيماجيك وشركة السينما «سينسكيب».

وعن تفصيل فيلمه، قال إن «العمل ينتمي إلى فئة دراما وموسيقى وتشويق وروائي، ويصنف بدرجة PG (ينصح مشاهدته بإشراف عائلي)، مدته خمس دقائق، تدور أحداثه حول امرأة جميلة تواجه تحديات الحياة، لينعم الناس بالرخاء والسلام، وهناك العديد من الأحداث المحورية التي سأتركها مفاجأة لمن يحضر الفيلم التي تحمل بين طياتها الكثير من المواقف والعبر الإنسانية».

يذكر أن المخرج أحمد الخلف حصد ثلاث جوائز عالمية عن فيلمه القصير سلام، وهو عضو الهيئة التدريسية بقسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تخرج فيه عام 2003، ثم حصل على الماجستير في جامعة بريستول (انكلترا) عام 2008، حاصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 2011 في الفنون فئة الإخراج السينمائي عن فيلمه هارموني، من أفلامه: عروس الخليج، صفحات ديمقراطية.