فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت على منتخبنا الوطني للرديف تحت 22 سنة بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التجريبية التي أقيمت بينهما في العاشرة من مساء أمس الأول الخميس على استاد نادي الكويت.

Ad

وتأتي هذه التجريبية ضمن استعدادات الأبيض للموسم المقبل، الذي يستهله بمواجهة السوبر أمام القادسية يوم 27 من شهر أغسطس المقبل، في حين يستعد منتخبنا الوطني للدورة التي ينظمها نادي الوحدة الإماراتي خلال الفترة من 27 الجاري حتى الثاني من شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، المقرر إقامتها في مملكة البحرين خلال الفترة من 15 أغسطس المقبل حتى يوم 25 من الشهر ذاته.

أحرز هدفي الكويت عصام جمعة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول، وعبدالهادي خميس من مجهود فردي في الدقيقة 35 من زمن الشوط الثاني، وكانت الأفضلية خلال اللقاء لمصلحة الأبيض، في حين ظهر لاعبو الأزرق بمستوى جيد في الدقائق الـ20 الأخيرة، لكن الفريق افتقد للمسة الأخيرة، حيث هاجم اللاعبون من دون هوادة، لكنهم لم ينجحوا في ترجمة هذا الهجوم إلى هدف.

لعب الفريقان بتشكيلين مختلفين خلال شوطي المواجهة للوقوف على مستوى اللاعبين الفني والبدني، لكن المدربين خرجا بانطباعين مختلفين عن لاعبيهما عقب اللقاء!.

حمادة: افتقاد الانسجام والتناغم

أكد مدرب منتخبنا الوطني عبدالعزيز حمادة أن عدم خوض الفريق أي مباريات تجريبية خلال الفترة السابقة أثر بالسلب على اللاعبين، الذين ظهروا بمستوى لا يرضي الطموح وافتقدوا بشدة للانسجام والتناغم، ومن المؤكد أن كل هذه الأمور ستأتي من خلال الاحتكاك ولعب عدد كبير من المباريات، وتعد مشاركة 24 لاعبا من لاعبي المنتخب في اللقاء هو المكسب الحقيقي.

وأضاف حمادة أنه سيسعى إلى استغلال المعسكر الذي سيدخله الفريق في دبي بجانب المشاركة في دورة الوحدة الإماراتي التي ستنطلق اليوم السبت، في التغلب على بعض النواحي الفنية التي يفتقدها اللاعبون، لا سيما أنهم سيواجهون لاعبين أكبر منهم سناً، وأكثر منهم خبرة.

وأشار إلى أن الأبيض بطل آسيا كان الأفضل في اللقاء بكل تأكيد في ظل دفع مدربه الروماني مارين بالتشكيلة الأساسية، موضحاً أنه عمل على امتلاك لاعبيه لمنطقة منتصف الملعب، حتى يفرضوا سيطرتهم على زمام الأمور، لكن السيطرة لم تأت على المستوى المطلوب.

الصبيح: التجريبية الثانية أمام السالمية

أكد مشرف فريق نادي الكويت أحمد الصبيح نجاح الفريق في مباراته التجريبية أمام المنتخب الرديف، خصوصا أنها الأولى له في الوقت الحالي، والجهاز الفني كان حريصا على تجربة عدد كبير من اللاعبين صغار السن الذين تم تصعيدهم للمرة الأولى، مشيراً إلى أن الأبيض سيلعب المباراة التجريبية الثانية له أمام السالمية في العاشرة من مساء الاثنين المقبل على استاد نادي الكويت، في تجربة قوية للاعبين.

ولفت الصبيح إلى أن وفد الفريق سيغادر البلاد يوم الاربعاء المقبل إلى أبوظبي للمشاركة في الدورة التي ينظمها نادي الجزيرة الاماراتي، التي ستقام بنظام خروج المغلوب، حيث يلتقي الأبيض مع الأهلي السعودي والفائز منهما يتأهل للقاء النهائي.

وعن عرض الفتح السعودي لضم فهد عوض علق الصبيح قائلاً: "الفتح فريق كبير وجدير بالاحترام لكن أتوقع انه من الصعوبة بمكان موافقة النادي، خصوصاً أن العرض المادي البالغ 300 ألف دولار غير لائق بمستوى وتاريخ فهد عوض المدافع الأيسر الأساسي للمنتخب الوطني الأول والنادي، لكن مجلس الإدارة سيتخذ في النهاية القرار الذي يخدم مصلحة اللاعب والنادي في نفس الوقت".