الأزرق يختتم اليوم استعداداته لتجريبية فلسطين

نشر في 20-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 20-03-2013 | 00:02
No Image Caption
خضع مدافع الأزرق عامر المعتوق للكشف الطبي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، واجرى اللاعب «سونار» أمس لحسم مصيره، وينهي المنتخب اليوم استعداداته لتجريبيته أمام فلسطين غداً.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، استعداداً لمباراته التجريبية أمام المنتخب الفلسطيني المقرر لها مساء غد الخميس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية.

 وتأتي هذه المباراة التجريبية في إطار الاستعدادات لمواجهة المنتخب الإيراني يوم 26 الجاري، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني من مباراته أمام فلسطين الى الدفع ببعض اللاعبين في غير مراكزهم تحسباً لأي ظروف طارئة قد يتعرض لها الفريق في الأيام القليلة المقبلة، بالإضافة إلى الوضع في الاعتبار عدم تعافي مساعد ندا وعامر العامر من إصابتهما.

وكان المنتخب قد واصل تدريباته مساء أمس على استاد جابر، وشهد التدريب مشاركة جميع اللاعبين باستثناء مساعد ندا الذي باشر تدريباته منفرداً أمس تحت إشراف الجهاز الطبي ومدرب اللياقة البدنية.

وفي سياق متصل بدأ المحلل الفني للمنتخب الدكتور محمد المشعان في تحديد أبرز نقاط قوة وضعف المنتخب الإيراني من خلال المباريات التسجيلية للمنافس في الفترة الأخيرة، وسيبرز المشعان هذه السلبيات والايجابيات للاعبين خلال الاجتماعات الفنية التي سيعقدها معهم في وجود أعضاء الجهاز الفني.

غوران: لن أكشف أوراقي

من جانبه، أكد مدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش أنه سيدفع خلال المباراة التجريبية أمام المنتخب الفلسطيني بأكبر عدد من اللاعبين لوضع تصوره النهائي بشأن التشكيل الأساسي الذي سيلعب به أمام المنتخب الإيراني، مضيفاً أنه لن يكشف عن كل أوراقه في هذه «التجريبية» ليس لكون مسؤولي المنتخب الإيراني سيراقبون اللقاء عن كثب، ولكن لكونه يسعى لإعداد أكثر من مفاجأة للمنافس، الذي يعد واحدا من أفضل المنتخبات في القارة.

وتابع «بالطبع أسعدني قرار ضم المهاجم يوسف ناصر إلى قائمة المباراة، خصوصاً وانه كما أكدت سلفاً مراراً وتكراراً واحد من الأعمدة الرئيسية للمنتخب في الوقت الراهن، والفريق في حاجة ماسة لجميع لاعبيه أمام المنتخب الإيراني، إذ ان الفوز بنقاط المباراة الثلاثة يجعلنا نتربع على قمة المجموعة منفردين».

وأشار غوران إلى أنه لاحظ تسابق جميع اللاعبين على حجز مكان لهم في التشكيل الرئيسي منذ التدريب الأول، وهو أمر رائع ومنافسة مطلوبة سيكون لها آثار إيجابية على مستوى الفريق في اللقاء.

البناي: المعتوق خضع للسونار

من جانبه، قال الدكتور عبدالمجيد البناي ان الحالة البدنية التي ظهر عليها عامر المعتوق في التدريب الأول لم تكن مطمئنة له ولبقية أعضاء الجهاز الطبي، لذلك تم توقيع الكشف الطبي على اللاعب مرة أخرى، وأوصيت عقب انتهاء تدريب أمس الأول بعمل أشعة سونار لحسم مصيره والاطمئنان على إصابته السابقة وهي عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية لتحديد قدرته على الاستمرار مع الفريق من عدمه.

وأضاف: «أسابق الزمن لتجهيز مساعد ندا من خلال التدريبات الفردية التي يخضع لها اللاعب حالياً للقاء إيراني، ومن خلال وجهة نظري الشخصية أرى أن مشاركة اللاعب أمام فلسطين بمنزلة المقامرة، لذلك سأوصي بعدم مشاركته في اللقاء».

واختتم البناي تصريحه لافتاً إلى أن مستوى اللياقة البدنية لجميع اللاعبين جيداً ولا قلق عليه، لا سيما أن اللاعبين شاركوا في عدد كبير من المباريات مع أنديتهم مؤخراً.

back to top