«الديوك» للاستفادة من إصابات «المانشافت»

نشر في 06-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2013 | 00:01
No Image Caption
تأمل فرنسا الاستفادة من الاصابات التي ضربت تشكيلة المانيا، عندما تتواجهان اليوم في العاصمة الفرنسية على استاد دو فرانس، في مباراة دولية ودية.

ويغيب عن المانيا مهاجم لاتسيو الايطالي ميروسلاف كلوزه، بسبب تعرضه لاصابة في الركبة اليمنى، في المباراة التي خسرها فريقه امام مضيفه جنوى 2-3 الاحد في الدوري الايطالي.

يذكر ان كلوزه (34 عاما) هو ثاني افضل هداف في تاريخ المنتخب الالماني برصيد 67 هدفا، بفارق هدف واحد خلف المدفعجي غيرد مولر صاحب الرقم القياسي.

وسيحل لاعب وسط بوروسيا دورتموند سفن بندر محل كلوزه، حسبما اعلن المدرب يواكيم لوف، ولم يستدع الاخير شتيفان كيسلينغ مهاجم ليفركوزن متصدر ترتيب هدافي الدوري المحلي، ليبقى العائد ماريو غوميز بمفرده في هجوم المانشافت.

ويغيب ثلاثي بوروسيا دورتموند، حامل اللقب في العامين الاخيرين، ماركو رويس، بسبب اصابته بفيروس، وماريو غوتسه لاصابة في الفخذ، ومارسيل شميلتسر لإصابة في الساق، ولحق الثلاثي بلاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر الذي اعلن انسحابه الاحد، بسبب اصابته السبت في كاحله خلال المباراة التي فاز بها فريقه على ماينتس (3-صفر) في الدوري المحلي.

وسيضطر شفاينشتايغر (28 عاما) الى الخضوع للراحة مدة ثلاثة ايام، ولن يتمكن بالتالي من الالتحاق بزملائه في المنتخب، الذين اجتمعوا الاثنين في فرانكفورت، وكان شفاينشتايغر، الذي خاض 97 مباراة دولية، غاب ايضا عن المباراة الاخيرة لمنتخب بلاده في 2012، امام هولندا (صفر-صفر) في 14 نوفمبر الماضي في امستردام.

إدلر أساسياً على حساب نوير

وسيخوض الحارس رينه ادلر المباراة اساسيا على حساب مانويل نوير، الذي سيريحه مدربه: "هذه مكافأة لجهودي، وليست فرصة كي اعود مجددا الرقم واحد. ان اعود الى تشكيلة المنتخب امر مميز على الصعيد العاطفي، لاني اعلم جيدا كيف تتغير الامور بسرعة".

وستكون المباراة بمثابة الاستعداد لالمانيا لخوض مواجهتي كازاخستان الشهر المقبل في تصفيات مونديال 2014.

وفي الجهة الاخرى، يدرك الفرنسيون كيف تنقلب الامور بسرعة، فبعد فوز فريق المدرب السابق لوران بلان على المانيا 2-1 في بريمن في فبراير 2012، قدم "الزرق" عرضا مخيبا في كأس اوروبا 2012، ما دفع الاتحاد المحلي إلى التخلي عن المدافع السابق والاستعانة بديدييه ديشان قائد المنتخب الذي احرز مونديال 1998 على ارضه.

وحقق ديشان بداية واعدة في تصفيات المونديال، ففاز مرتين وتعادل مع اسبانيا في اكتوبر الماضي، وسيلتقي مع جورجيا الشهر المقبل قبل مواجهة ابطال العالم واوروبا مجددا، ويريد المدرب البناء على الفوز الاخير ضد ايطاليا 2-1 في نوفمبر الماضي قائلا: "انها مباراة كبيرة ضد منتخب الماني مرموق. هذه مباراة ودية، لكننا نريد مواصلة ما بدأنا نحققه في السابق".

وقد يظهر لاعب وسط رين الواعد رومان اليساندريني للمرة الاولى، بينما يغيب مدافع ريال مدريد الاسباني الشاب رافايل فاران لاصابة عضلية، وحل بدلا منه مابو يانغ-مبيوا لاعب نيوكاسل الانكليزي الجديد.

back to top