«التربية»: ورشة متخصصة لصناعة الآلات الموسيقية وصيانتها في المدارس

نشر في 22-01-2013
آخر تحديث 22-01-2013 | 00:01
الكندري لـ الجريدة•: رعاية الموهوبين وتنمية قدراتهم أحد أهداف الوزارة

كشف وكيل التعليم العام بوزارة التربية محمد الكندري عن مشروع لإنشاء ورشة فنية متخصصة لصناعة الآلات الموسيقية وصيانتها تخدم التواجيه الفنية للتربية الموسيقية في جميع المناطق التعليمية، موضحا أنها ستبدأ عملها مع بداية العام الدراسي المقبل 2013/2014.

وقال الكندري، على هامش حضوره الحفل الختامي للتوجيه الفني للتربية الموسيقية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والذي اقيم في مدرستي ملا سليمان الخنيني الابتدائية بنين وليلى القرشية المتوسطة بنات صباح أمس، إن الوزارة حرصت على توزيع الأنشطة التربوية التي تنظمها التواجيه الفنية للمواد الدراسية على السنة الدراسية، بحيث لا تتداخل مواعيدها، مشيرا إلى أهمية الأنشطة والبرامج التي تقيمها التواجيه الفنية.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تبني المواهب الطلابية في جميع المجالات الفنية والرياضية والتربوية والاجتماعية، لافتا إلى أن استكشاف هذه المواهب وتنميتها أحد الاهداف التربوية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

وأشار إلى أن هدف هذه الانشطة والفعاليات هو خلق طلبة قادرين على تنمية مهاراتهم واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، موضحا أن المهارات الموسيقية هي أحد هذه الأنشطة التي توليها الوزارة اهتماما، داعيا الى ضرورة رعاية الطلبة المشاركين في الفعاليات والانشطة الوطنية والثقافية والمسابقات العالمية، بحيث يتم تعويضهم عما يفوتهم من دروس مع اعطائهم درجات اعمال السنة مراعاة لظروفهم، كونهم يضطرون إلى الخروج من مدارسهم للتدريب على هذه الانشطة.

الأنشطة المدرسية

من جانبها، قالت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر إن المنطقة تولي اهتماما بالغا لجميع الانشطة المدرسية، مشيرة إلى أن التربية الموسيقية من الأنشطة المحببة للطلبة، ما ينبغي معه توفير جميع الاحتياجات في أقسام الموسيقى في المدارس التابعة للمنطقة.

وقالت العمر إن الاعمال الموسيقية التي تم عرضها في الحفل الختامي للمادة تعكس حجم الاهتمام والعمل الدؤوب من قبل التوجيه الفني للموسيقي في تدريب وصقل مهارات الطلبة لتقديم هذه الاعمال الرائعة.

بدورها، قالت مديرة مدرسة ليلى القرشية المتوسطة بنات أمل الرويشد إن الادارة المدرسية عملت طوال الفترة الماضية على توفير كل الاحتياجات للمدارس المشاركة في الفعالية، لافتة إلى أنه تم التنسيق مع توجيه التربية الموسيقية في المرحلتين والابتدائية والمتوسطة لإعداد وتنظيم الحفل بشكل مناسب، منوهة إلى أن التعاون والتنسيق الذي تم بين المدارس والتوجيه الفني ساهم في نجاح العمل والفعاليات الموسيقية التي تخللته.

back to top