رحب برشلونة حامل اللقب بمدربه الأرجنتيني الجديد خيراردو "تاتا" مارتينو بسباعية نظيفة في مرمى ليفانتي أمس الأول الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

Ad

وحل مارتينو بدلا من المدرب السابق تيتو فيلانوفا المبتعد بسبب المرض.

على ملعب "كامب نو"، احتاج المضيف الى دقيقتين ونصف فقط ليهز شباك ليفانتي عبر التشيلي اليكسيس سانشيز بعد عرضية داخل لمنطقة من سيسك فابريغاس، ثم استهل الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الماضية مسيرته التهديفية بعد تمريرة من بيدرو رودريغيز (12).

وفي ظل لعب جماعي كاسح لبرشلونة واستسلام من ليفانتي، سجل الظهير البرازيلي دانيال الفيش الهدف الثالث من داخل المنطقة اثر معمعة (23)، ثم بيدرو رودريغيز الرابع اثر تمريرة من ميسي (26).

ولم يكتف "بلاوغرانا" برباعيته، بل اضاف هدفين آخرين في نهاية الشوط عبر ميسي من ركلة جزاء بعد خطأ على سانشيس (42) وقائد الوسط المخضرم تشافي هرنانديز (45).

وبعد سداسية الشوط الاول، اكتفى برشلونة بهدف اخر عبر بيدرو (73)، بعد مساهمات فردية من سيسك فابريغاس وباقي اللاعبين.

ورغم دخول البرازيلي نيمار (64)، بقيت النتيجة 7-صفر لمصلحة الفريق الكاتالوني. ولعب نيمار الذي كلف النادي 57 مليون يورو من سانتوس البرازيلي، 7 دقائق فقط الى جانب ميسي بعد اراحة الاخير.

شوط عصيب لمدريد

وفي العاصمة، عاش ريال مدريد شوطا عصيبا امام ضيفه ريال بيتيس قبل ان ينقذه لاعب وسطه الجديد ايسكو في الوقت القاتل ويمنحه الفوز 2-1، اذ تأخر باكرا بقدم خورخي مولينا الذي هز شباك الحارس دييغو لوبيز (14)، بعدما فضله المدرب الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي على الدولي ايكر كاسياس.

واعتمد انشيلوتي الذي جلس الى جانبه لاعب الفريق السابق الفرنسي زين الدين زيدان، على لاعب الوسط الجديد ايسكو في التشكيلة الاساسية بالاضافة الى المدافع دانيال كارباخال.

وعادل ريال سريعا عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بتسديدة قوية من داخل المنطقة (26).

وكاد النيجيري نوسا يستعيد تقدم الضيوف لكن كرته الرأسية ارتدت من العارضة اثر ركنية (33).

وبعد ثوان على بداية الشوط الثاني، اصاب البرتغالي كريستيانو رونالدو العارضة بكرة يمينية من داخل المنطقة في مباراته الـ200 مع الفريق الملكي (46).

وتابع رونالدو بحثه عن هدف الفوز من ركلة حرة (71)، ثم مرة ثانية على سقف المرمى (73)، قبل ان يسدد البديل الارجنتيني انخل دي ماريا خارج الخشبات (76).

وبعدما سجل ريال هدفا رابعا الغاه الحكم بداعي التسلل، جاء الفرج من كرة عرضية للبرازيلي مارسيلو عكسها ايسكو برأسه رائعة داخل المرمى (85).

وسقط اوساسونا على ارضه امام غرناطة 1-2 بهدف فرانسيسكو بونال (58)، مقابل هدفي المغربي يوسف العربي (38) والجزائري حسان يبدة (45).

وسجل اتلتيكو مدريد، ثالث الموسم الماضي، بداية جيدة بعد ان تغلب على مضيفه اشبيلية 3-1 على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".