هاجم تنظيم "أنصار الشريعة" السلفي التونسي الذي يقوده سيف الله بن حسين المعروف باسم "أبو عياض"، والمُقرب من تنظيم "القاعدة"، حركة "النهضة الإسلامية" الحاكمة، متهماً رئيس الحكومة المؤقتة علي لعريض، القيادي في حركة النهضة الإسلامية، بـ"المريض"، ومهددا بـ"إلقائه في مزبلة التاريخ".

Ad

وقال أبو عياض في رسالة تهديد وجهها أمس، إلى حركة النهضة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، "إلى عقلاء النهضة إن بقي فيها عقل، إلى عقلائكم نقول: أمسكوا مريضكم عنّا"، مضيفا: "أمسكوا مريضكم عنّا، وإلا فسنوجّه حربنا إليه حتى إسقاطه وإلقائه في مزبلة التاريخ، واعلموا أننا لن نطيل القول فالجواب عليه ما ترون لا ما تسمعون إن لم تتداركوا أمركم".

ويأتي هذا التهديد عقب تصريحات للعريض اتهم فيها "أبو عياض" بأنه مسؤول عن أحداث العنف التي تشهدها البلاد.

في سياق آخر، أرجأت المحكمة الابتدائية التونسية أمس، عميد كلية الآداب والفنون والإنسانيات بولاية منوبة حبيب القزدغلي الى الرابع من أبريل المقبل للنظر في قضيته المتهم فيها بصفع طالبة اسلامية منقبة في محاكمة تعكس صراعا بين الإسلاميين والعلمانيين في البلاد.

وأعلنت المحكمة الابتدائية في بيان أن إرجاء البت في القضية بسبب دخول قضاة المحكمة في إضراب دعت إليه "نقابة القضاة" التي تطالب بإحداث هيئة مستقلة تشرف على شؤون القضاء في تونس بدلا من وزارة العدل.

وتجمع المئات من الأساتذة الجامعيين والمثقفين والطلاب أمام مقر المحكمة لمناصرة العميد.

وأقامت الطالبة المنقبة وتدعى إيمان بروحة دعوى قضائية ضد العميد اتهمته فيها بصفعها.

وقال العميد القزذغلي في وقت سابق إنه "تم افتعال شهادة طبية قال فيها طبيب إن خد الفتاة يحمل آثار صفع ما سمح بإحالة المسألة الى القضاء".

وكانت بروحة أحيلت في الثاني من مارس 2012 على مجلس تأديب الكلية الذي عاقبها بالفصل من الدراسة مدة 6 أشهر لرفضها الامتثال لقرار المجلس العلمي القاضي بعدم السماح بارتداء النقاب داخل قاعة الدرس.

(تونس ـــــــ يو بي آي، رويترز)